1 August 2013
Comments: 0

كيفية كتابة خطاب طلب التوظيف التام الكامل

 

خطاب طلب التوظيف الجيد يمكن أن يكون مختلف من بين الآخرى التى لا تعد والتى تعبر عبر مكاتب أصحاب العمل. فتأكد من أن طلبك بارز ومتميز فى الوسط.

interview after cover letter and resume submission

عندما تقوم بالرد على ملصقة الوظيفة المعلنه، سواء كان ذلك عن طريق خطاب، بريد إلكترونى أو فاكس، ينبغى عليك دائماً أن تقوم بتضمين خطاب طلب الوظيفة مع سيرتك الذاتية (Resume). تعامل معها كجزء حيوى من الأدب السوقى الشخصى الخاص بك، والذى يستحق الأنتباه والأخذ فى الأعتبار. خطاب طلب الوظيفة يقدمك ويقدم سيرتك الذاتية (Resume)، وهو فرصتك الأولى لعمل أنطباع جيد لصاحب العمل المرتقب. أعمل على توجيه خطابك ليقنع القارىء لأخذ هذه الدقائق القليلة الأضافية ليفكر فيك جدياً مقابل الطلبات الآخرى. فلا ينبغى لسيريتك الذاتية (Resume) أن ترسل بدون أحدهم!

بينما لا نستطيع أعطائك صيغة مكتسبة إلزامية لكتابة خطاب طلب الوظيفة(cover letter)، لكونها يجب أن تكون شخصية وليست وثائق معيارية موحده، والتالى بعض الأرشادات الأساسية قد تساعد فى التأكد من أنك تقوم بأستقبال أستجابة أيجابية من الأتصال الأولى الخاص بك.

المظهر والتكوين أو الشكل العام

خطابات طلب الوظيفة المكتوبة بخط اليد والمكتوبة على الكمبيوتر يمكن قبولها بشكل متساوى تماماً والأراء لا تزال مقسمة على هذا الأمر. على كل حال، القائمين على عملية التوظيف يطلبون من المرشحين بأرسال بياناتهم عبر البريد الإلكترونى، تاركين خيار الأرسال بخط اليد غير عامل.أياً كانت الطريقة الخاصة بكتابة طلبك، تأكد من تقديمه بوضوح وعناية على ورق من نفس المقاس والجودة الخاص بسيرتك الذاتية (Resume). قم بالمراجعة والفحص مرة ومرات على الأخطاء اللغوية والأملائية. الكتابة بخط اليد ينبغى ان تكون بعناية وإتقان وبخط مقروء. والإميل المرسل الكترونياً يجب أن يكتب بالخط الشائع مع التهيئة القياسية المتعارف عليها. ويجب عليها ان تنافس وتبارى الخطابات المكتوبة بخط اليد فيما يتعلق بموضوع التصميم.

ينبغى على خطابك أن يقوم بتعيين الأتصال ذو الصلة، الأسم الذى فى الغالب سيظهر عند الإشارة إلى الوظيفة. تجنب ذكر سيدى أو سيدتى بقدر المستطاع. على خلاف السيرة الذاتية (Resume)، فأنه من المقبول أن تقوم بكتابة خطاب طلب الوظيفة فى صيغة الشخص الأول.

المحتوى

محتوى خطاب طلب الوظيفة الخاص بك يجب أن يكون مختصراً ومبنى بطريقة صحيحة، تجنب التكرار الطويل للمعلومات المذكورة فى سيرتك الذاتية (resume). أولاً، قم بتوضح المدخل الخاص بك. اذا كنت تقوم بالرد على الأعلان ، قل هكذا. قم بذكر عنوان الوظيفة، أى رقم مرجعى ومتى وأين قد رأيته. فى بعض الحالات سيشير الأعلان إلى طلبة أكثر من خطاب جوهرى. دائماً قم بأتباع التعليمات المخصصة وضمن اى معلومات اذا كانت مطلوبة بصفة خاصة، على سبيل المثال، المرتب الحالى.

وضح بإيجاز موقفك الحالى ولماذا تسعى إلى التغيير. ضمن وظيفتك الحالية أو الأخيرة، مؤهلاتك، التدريب الأكاديمى والمهنى الخاص بك، قم بحياكة المعلومات الخاصة بك لتجعلها متعلقة وذات صلة بقدر المستطاع للمنظمة أو الوظيفة المتقدم لها. قم بأخبار صاحب العمل المرتقب بالقليل عن أنفسهم لإظهار انك قد قمت بقراءة الإعلان وانك قمت بعمل بعض البحث على المنظمة أو الشركة. ووضح لماذا انت مهتم بهم كصاحب عمل.

ستكون فى حاجة إلى التأكيد بإيجاز لماذا قد يرغب صاحب العمل فى مقابلتك وتوظيفك. وضح وأظهر المهارات المكتسبة التى لديك، الأنجازات والتعددية؛ ما الذى تستطيع المساهمة به؛ وما الذى يجعلك مختلفاً. اذكر السمات الشخصية التى تتعلق بالدور الوظيفى المتقدم له، خذ حظرك بألا تظهر ذاتيتك المبالغ فيها. ومع ذلك تأكد من انسياب الخطاب بحرية وسلاسة، ولا تذل نفسك بمقابلة كل نقطة فى وصف الوظيفة. يجب أن تترك القارىء فى حالة أنطباع كلى بأنك قيمة مضافة مرتقبة لمكان العمل.

يجب تجنب المعلومات السلبية من أى نوع فى خطاب طلب الوظيفة الخاص بك بالأضافة إلى السيرة الذاتية (resume). اقفل خطابك بتعبير مهذب عن رغبتك فى حوار آخر مع القائم بعملية التوظيف. لا تذكر أنك تود أخذ الفرصة لمناقشة مدى ملائمة الوظيفة مرة أخرى فى مقابلة عمل وانك فى انتظار رد فى الوقت المناسب.

 

هل تريد الإطلاع على خدمة كتابة خطاب المقدمة المستخدم في التوظيف من قبل خبراءنا؟إضغط هنا!

 

Comments are closed.