1 August 2013
Comments: 0

كيفية كتابة خطاب طلب وظيفة رائع

 

يتم أرسال خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) فى هذه الأيام عن الطريق الأنترنت اكثر منه فى الطريقة العادية التى باليد وهذا هو الأحتمال الأكثرحدوثاً، كتابة خطاب طلب وظيفة (Cover Curriculum vitae writing, cv samplesLetter) يظل هو فرصتك الأولى لتعطى عملية التوظيف الأحترافية الكافية وتعطى صورة أكثر أكتمالاً عن من تكون ولماذا انت الأنسب لشغل هذه الوظيفة. ان خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) هو الطريق الذى يجعلك فقط تتخطى مهاراتك، انجازاتك، وأصحاب العمل، وتقنع مدير التوظيف لماذا انت الأنسب لشغل هذه الوظيفة. التالى بعد النصائح على كيفية عمل خطاب طلب وظيفة (Cover Letter) يكمل تماما السيرة الذاتية (Resume) الخاصة بك بالأضافة إلى بروفيل “LinkedIn”.

أجعل خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) شخصياً: معظم أعلانات الوظائف لا تتضمن أسم المدير القائم بعملية التوظيف أو الموظف ــــــ ولكن لا ينبغى لهذا أن يوقفك عن أختيار الأسم الصحيح، الذى من المؤكد انه سيدهش المستلم. فهم سوف يستقبلون بركة من خطابات طلب الوظيفة المعنونة إلى “سيدى/سيدتى العزيزة،” لذلك التحية الشخصية ستقوم بالمساعدة فى طلب الوظيفة الخاص بك ليبرز إلى الأمام من بين الزحام. الوظائف على “LinkedIn” عادة تقوم بتضمين رابط لبروفيل معلن الوظيفة أو من قام بعمل البوست، ليجعل بذلك من السهل أن تحدد إلى من ينبغى أن تعنون خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter).

قم بأستخدام اللغة من سجل الوظيفة: هناك زوج من الأسباب الجيدة لتقوم بدمج الكلمات الإرشادية الهامة من أعلان أو ملصقة الوظيفة فى خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك. أولاً، محترفى التوظيف يرغبون فى معرفة انك قمت فى الواقع بقراءة سجل الوظيفة جيداً وانك تقوم بالرد بطريقة مباشرة على متطلبات الوظيفة بدلاً من القيام بأرسال خطاب موحد ليتناسب مع كل خطابات طلب الوظائف. ثانياً، قد يقومون بأستخدام أدوات على الأنترنت للبحث عن طلبات الوظائف لهذه الكلمات الأساسية المحددة ليقوموا بتضييق الأجابات لأولئك الذين قاموا بالرد ولديهم المهارات المطلوبة.

قم بعمل بحث عن الشركة والسوق: اظهر اثارتك وفضولك للدور الوظيفى والشركة عن طريق الكشف عما تعرفه عنهم ــــ ستظهر لمحترفى التوظيف انك مهتم للغاية ومناسب لشغل الوظيفة. قم بتصفح صفحة شركة الأعمال أو انضم لمجموعات ذات صلة على “LinkedIn” لترى ما هو جديد. قم بقراءة المناقشات لكشف الغطاء عن الأمور الشائكة أو المسائل الهامة للغاية المعنى بها العمل، أو اذا كان هناك تخطيط لأنتاج وتقديم منتجات جديدة أو القيام بالتوسعة جغرافياً. يمكنك أستخدام هذه المعلومات لبدء محادثة فى خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك ــــــ احدهما الحصول على رد فورى من المستلم. على سبيل المثال، “نما إلى علمى أنكم تقومون بأفتتاح وحدة أعمال متخصصة موجهه إلى العملاء لا يهدفون إلى الربح. بناءاً على خبراتى، يمكننى أقتراح الكثير من الأفكار التى تساعد فى الوصول إلى هذا السوق.”                                    تحدث إلى الموظفيين الحاليين للحصول على نظرة داخلية عن ثقافة الشركة والأولويات الأستراتيجية الأساسية. عن طريق ذكر هذه التفاصيل فى خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك سيظهر ذلك انك ذهبت إلى أبعد من ذلك عن طريق فهم ما يعنية حقاً العمل هناك.

عين مقدماً لماذا تريد شغل الوظيفة: هذا هو دليلك الخاص الرفيع المستوى لما يمكنك القيام به للشركة، ولماذا انت مهتم بهذا الدور الوظيفى. محترفى التوظيف يرغبون فى التحدث مع المرشحين الذين يظهرون رغبة أصيلة فى خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) ــــــ  والذين لا يبدوا عليهم أنهم يقومون بالتقدم لكل دور وظيفى به غموض يلائم أهدافهم المهنية.

هذا يبين أين عملية البحث يمكنها أن تكون فى المتناول. على سبيل المثال، اذا كانت الوظيفة هى العمل مع شركة تأمين والتى اصبحت للتو مقدم الخدمة رقم واحد فى ولايتك أو مدينتك وقد قامت بالدخول إلى سوق جديدة، أشرح انك تريد توجيه نفسك للنجاح المهنى عن طريق الأنضمام بقوة مع صناعة رائدة ـــــ وانه يمكنك تقديم خبرات متخصصة التى قد تساعد الشركة فى كسب أرضية فى سوقها الجديد.

احتفظ بخطاب طلب التوظيف فى شكل موجز: انه من الطبيعى أن تقوم بالترويج لنفسك بقدر المستطاع فى خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك، ولكن ينبغى عليك التمسك بالحقائق التى لها علاقة بالوظيفة التى تتقدم إليها. قم بالحد من المناقشات للأسباب التى تجعلك تلبى المتطلبات الموضحة فى وصف الوظيفة، وقم بأهمال الخبرات التى لا تستهدف الوظيفة. يمكن لمدير التوظيف أن يقوم بقراءة بروفيل “LkinedIn” او السيرة  الذاتية “Resume” الخاصة بك ليعرف الكثير ــــ ولكن أولاً، عليك ان تقنعهم بأن يدخلوا إلى أعمق من ذلك.

أحصل على ردود الفعل والمراجعات: أطلب من صديق أو زميل كلية موثوق به ليقوم بمراجعة خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك للتأكد من قيامك بأستخدام أفضل حججك وبراهينك للحصول على الوظيفة. ايضاً سيكون من الأفضل أن تجد شخص ما فى الشركة التى تستهدفها للقيام بمراجعة خطاب طلب الوظيفة (Cover Letter) الخاص بك. احصل على معرفة الموظفين الحاليين عن طريق مجموعات “LinkedIn” وسؤالهم عن نقدهم الأمين. بمجرد أن تكون راضى عن محتوى الخطاب، قم بالمراجعة اللغوية والهجائية، نظراً لأن الأخطاء المطبعية سوف تقلل من قدر رسالتك الماهرة المكتوبة بعناية.

 

هل تريد الإطلاع على خدمة كتابة خطاب المقدمة المستخدم في التوظيف من قبل خبراءنا؟إضغط هنا!

 

Comments are closed.