1 August 2013
Comments: 0

كيفية البحث عن وظيفة

 

مثالياً، أن يكون لديك وظيفة واحدة وتحبها. ولكن هذا لا يحث غالباً. الأمر التالى الأفضل هو أن تنتقل بدون ألتحام من آحدى الوظائف إلى الوظيفة التالية. ولكن توجد هنا مشكلة أو صعوبة: كيف يمكنك البحث عن الوظيفة التالية أثناء عملك فى الوظيفة الحالية؟السيرة الذاتية للمهنيين

هذه بعض النصائح التى تفيدك فى الإبحار فى أكثر المناورات خداعاً لمكان العمل على الأطلاق : لتغيير الوظائف.

ابحث عن العمل فى وقتك الخاص الذى تملكه

ربما يكون مغرياً أن تقوم بالبحث عن وظائف أثناء وجودك فى مكتبك بالعمل، خاصة اذا كنت تكره فى الواقع وظيفتك، ولكن تذكر أن القيام بعمل بأستخدام غير مصرح به لأجهزة الشركة يمكن أن يكون دافعاً لفصلك. بالإضافة إلى ذلك، البحث عن وظائف فى المكتب ليس حزراً وسرى تماماً.

لا تقم بأستخدام البريد الإلكترونى أو التليفون الخاص بالعمل

ستكون فى حاجة إلى معلومات أتصال فى سيرتك الذاتية، ولكن لا تقم بأستخدام رقم هاتف العمل أو عنوان البريد الإلكترونى. بدلاً من ذلك، قم بأستخدام رقمك المنزلى والبريد الإلكترونى الشخصى الخاص بك، وأجعله واضحاً لأصحاب العمل المستقبليين المرتقبين إنها معلومات الأتصال الشخصية الخاصة بك، والتى سوف تعطى مؤشر على تأكيدك على الخصوصية.

لا تقم بإخبار رفقاء العمل

دردشة رفقاء العمل هى أسرع طريقة لمديرك أو صاحب العمل لإكتشاف انك على بعد خطوة واحدة من ترك العمل، لذلك لا تقم بإخبار أى شخص فى العمل، ولا حتى أفضل صديق لك.

لا تكذب

قد يكون من الأغواء  أن تكذب على ما تقوم بفعله (مثل أنصرافك مبكراً من أجل مقابلة عمل “interview”)، ولكن من المفضل أن تقوم بجدولة مقابلات العمل “interviews” من حول العمل (قبل أو بعد) أو تقوم بجدولة مواعيد المقابلات قليلاً لنفس اليوم وقم بأخذ اليوم أجازة أو عطلة.

لا تقم بأستخدام هاتفك الخلوى فى المكتب

حتى لو كنت فى راحة العمل وغير متواجد فى مكتبك، فلازلت تقوم بعمل مخاطرة من الأستماع إليك مصادفة اذا كنت تتحدث مع القائمين على التوظيف عبر هاتفك الخلوى أثناء وجودك فى العمل.

فكر مرتين قبل إرسال سيرتك الذاتية على لوحة الوظائف

اصحاب العمل، خاصة فى الشركات الكبيرة، دائماً ما يبحثون عن الموظفين أو العاملين. لذا إرسال سيرتك الذاتية عبر الأنترنت ليس بالفكرة الجيدة، إلا إذا أستطعت أن تفعل ذلك بإخفاء الأسم للتأكد من صاحب العمل الحالى الخاص بك لن يكتشفك. هناك مواقع مثل “Monster.com” تقدم لك هذه الميزة.

كن حريصاً لمن تقوم بتقديم سيرتك الذاتية (resume) له

فالكثير من أصحاب العمل ايضاً يقومون بالأعلان عن الوظائف المتاحة بطريقة خفية بدون أعلان الأسم. والتأثير السلبى لذلك هو انك قد ينتهى بك التقديم لشركتك التى تعمل بها أو إلى شخص ما فى شركة آخرى يعرف مديرك أو صاحب العمل لشركتك. لتجنب ذلك، قم بأستخدام حكمك الأفضل عندما تقوم بالنظر على المهارات المطلوبة ووصف الشركة. اذا كانت تبدوا شائعة أو على علم بها، فقم بفحص ومراجعة موقع الشركة لترى ما اذا كانوا يقومون بالتوظيف أو التعيين.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.