1 August 2013
Comments: 0

كيفية البحث عن وظيفة على الأنترنت

 

بما أن هيئات وظائف الأنترنت مستمرة فى التطور، فيمكنها أن تدفع لتظل رائجة وسائدة على أدوات وأساليب البحث الأخيرة. عن طريق تعلم كيفية أستخدامهم، صائدى الوظائف قد يكونوا قادرين على تعزيز فرصهم فى تأمين مقابلات العمل الخاصة بهم.how to plan for writing cover letter

هذه طرق تجعل جهود البحث عن وظيفة على الأنترنت أكثر فاعلية وكفاءة:

قم بإيجاد الصنارة.

عندما يدرج أعلان ما بيانات الأتصال بالتعيين أو التوظيف، قم بالبحث عن خلفيات الشخص للحصول على الطعم أو العلف لعمل أتصال خاص. فربما تكون قد تخرجت من نفس الكلية أو مرتبط بنفس الجمعية أو المؤسسة المهنية. أو، قم برؤية ما اذا قام هو أو هى بالأستشهاد بمقالات إخبارية فمن ثم تستطيع أن تذكرها. ثم تستطيع أن تصل إلى هذا الشخص بالأعتماد أكثر على الطريقة الشخصية.

قم بالبحث عن مرمى هدفك.

ادخر الوقت عن طريق التركيز على المواقع التى تقوم بسرد الوظائف المتاحة بطريقة حصرية فى مجال أهتمامك.

 قم بإرسال سيرتك الذاتية (resume).

أهتم بتحميل سيرتك الذاتية (resume) على هيئات الوظائف بالإضافة إلى مسح الأعلانات الخاصة بهم. قواعد بيانات السير الذاتية (resumes) الخاصة بهم هى الوقفة الأولى فى بحث المرشح عن الكثير من مديرى التوظيف أو التعيين. ولكن فى البداية، قم بفحص ومراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بكل موقع للتأكد من أن معلوماتك سوف تخزن وتحفظ بطريقة أمنه، حتى لو تم إلزامك دائماً بإدراج رقم التأمين الأجتماعى الخاص بك لتمنع تعرضك للسرقة. من ناحية أخرى، اذا كنت حالياً موظفاً، قم بفحص وراجع أمكانية إرسال سيرتك الذاتية (resume) بأسم مجهول أو غير معلن للتأكد من مديرك الحالى لن يكتشفك تقع داخل المصيدة.

قم بعمل ملف مرشح شخصى.

الكثير من صفحات مهن أصحاب العمل تقوم بدعوة الزائرين لملىء ملفات ترشح شخصية والتى تطلب المعلومات مثل أهتمامات الوظيفة ومتطلبات المرتب. فى معظم الحالات، اذا كان هناك منصب وظيفى متاح يلبى ويحقق ملفك الشخصى، سوف تقوم بتلقى بريد إلكترونى ينبهك بذلك. أو، ربما يقوم مدير التوظيف بالأتصال بك مباشرة.

قم بالتسجيل فى تنبيهات الوظائف و تغذية “RSS“.

على معظم منصات الوظائف، يمكنك التسجيل لتلقى بريد إلكترونى ينبهك بالأعلانات الجديدة والتى تحقق مجال البحث الخاص بك، مثل الموقع أو الكلمات الإرشادية. معظمها إيضاً يسمح لك بأختيار نظام التكرار الخاص بهم، مثل يومياً أو أسبوعياً. لاحظ أن تنبيهات البريد الإلكترونى من مواقع التوظيف المستهدفة هى فى الغالب ستكون أكثر قربا وتفصيلاً لخبراتك.

ايضاً ضع فى أهتمامك التسجيل لتغذية “RSS”. “RSS” هى أختصار لنشاط نقابى بسيط حقيقى، التى هى عبارة عن نظام مشاركة معلومات إلكترونية ألية يسمح لك بتلقى محتوى فى شكل سهل القراءة. يمكن التسجيل لتغذيات “RSS” للإعلانات من منصات وظائف كثيرة. الأختيار الثانى هو تنزيل جامع أخبار أو تطبيقات وبرامج قراءة إلى الكمبيوتر الخاص بك. أعلانات الوظائف الجديدة التى تحقق وتلبى مجال البحث الذى تقوم بأختيارة سوف تسلم لك بطريقة اليه تماماً، فى نفس اليوم أو اليوم التالى بطريقة نموذجية.

أستخدم الفلاتر.

فالكثير من هيئات التوظيف تقوم بعرض هذه الخاصية لمساعدة المستخدمين فى تنقيح نتائج البحث الخاصة بهم. الفلاتر هى تصنيفات بحث شائعة مع تصنيفات فرعية تظهر عدد أعلانات الوظائف فى كل منها. بأستخدام مثل تلك الفلاتر قد يوفر لك مرحلة أختيار تصنيفات البحث فى كل مرة بدون معرفة أحتمالية أن تؤتى بثمارها.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.