1 August 2013
Comments: 0

كيفية كتابة خطاب التقديم على وظيفة

 

احصل على الوظيفة التى لطالما حلمت بها عن طريق إرسال السيرة الذاتية (resume) الكاملة بالأضافة إلى خطاب التقديم على الوظيفة (cover letter).  اذا كانت مجموعات المهارات والخبرات cv writing, cover letter writing, sample resumeالخاصة بك مثيرة للإعجاب، اسمح أذن لصاحب العمل المرتقب الخاص بك أن يعرف ذلك عن طريق إبراز هذه المهارات والخبرات فى طلبات التقديم على وظيفة الخاصة بك المكتوبة اللغة الأنجليزية السليمة الكاملة. قم بإتباع النصائح التى بأسفل لكتابة خطاب تقديم على وظيفة فعال ومؤثر، وبعد ذلك قم برؤية مثال لخطاب التقديم على وظيفة لطلب تقديم وظيفة جديدة التى تقوم بالإشارة إليها كقالب أو نموذج عندما تقوم بكتابة خطاب التقديم على وظيفة الخاص بك.

الفقرة الأولى – لماذا تقوم بالكتابة

اذا قام شخص انت تعرفه بترشيحك لصاحب العمل المرتقب، تأكد أن تقوم بذكر ذلك! فالقارىء القائم بعملية التوظيف سيكون أكثر تشجيعاَ على الأستمرار فى القراءة عندما يرى أسم الشخص الذى يعرفه.

اذا قمت بالكتابة للأستفسار عن أعلان وظيفة مرتقب أو عن خطاب الترشيح المحتمل، فانه بشكل خاص ومحورى يجب أن تكتب فقرة قوية تحوز وتملك على أنتباه القارىء. يجب عليك أيضاً أن تكون محدداً فيما يتعلق بنوع الوظيفة التى تسعى إليها.

على سبيل المثال: قرأت حديثاً فى مجلة “Up-to-Date Magazine” أن شركتك تم تصنيفها فى المركز الأول فى مجال دهانات سيارات السباق. ولأننى سوف أتخرج من الجامعة الأفضل فى مايو، فأنا متلهف للأستمرار فى عملى فى مجال الكمياء والدهانات على أساس الوقت الكامل “full-time basis”. أود أن أناقش خبراتى البحثية والعملية فى عمل وإنشاء الدهانات، وكيفية تلبية ذلك لأعمالك.

الفقرة أو الفقرات الوسطى – ما الذى تستطيع تقديمة

الفقرات الوسطى هى المكان الذى تستطيع أن تتألق فيه. ينبغى عليك هنا ان تقوم بتضمين 1-3 فقرات مركزة تقوم بأبراز وتوضيح لماذا انت مرشح جيد لهذه الوظيفة، كما يمكنك رؤية ذلك فى عينة خطاب طلب الوظيفة الذى يقوم بإتباع هذه النصائح. فسر لماذا قدراتك الخاصة تستطيع تلبية المؤهلات المخصصة المذكورة فى أعلان الوظيفة؛ قم بالإبلاغ عن تطلعاتك لتحقيق أحتياجات صاحب العمل المرتقب فى خطاب الترشيح الخاص بك. فى كل الحالات، قم بالإشارة إلى المهارات الخاصة التى تملكها وكذلك التفاصيل الخاصة بالمنظمة لإظهار أنك قمت بعمل الأبحاث اللازمة. قم بوصف قدراتك وإمكانياتك، أهتماماتك، انجازاتك، ودوافعك. ايضاً، قم بتوجيه القارىء إلى السيرة الذاتية (resume) الخاصة بك، ولكن لا تكرر كلمة بكلمة كما هو مكتوب هناك. بدلاً من ذلك، قم بإضافة تفاصيل أكثر توضح وتبرز خبراتك.

فقرة الإقفال – كيفية قيامك بالمتابعة

بعد أن قمت بإثارة فضول صاحب العمل المرتقب خاصتك بالفقرات الأولى من خطاب طلب التقديم على الوظيفة (cover letter) فى طلب الوظيفة، قم بالإشارة إلى كيفية الأتصال بك. كن مباشر فى التعبير عن رغبتك فى الوظيفة، وقم بالأشارة إلى أنك ستقوم بالمتابعة بالأتصال التليفونى لترتيب ميعاد فى الوقت الملائم المتبادل لكلاكما. بعد ذلك قم بعمل الأتصال التليفونى خلال نفس الجدول الزمنى! فى بعض الحالات تكون الأتصالات التليفونية محظورة أو غير مرحب بها، ولكن يجب عليك على الأقل أن تتأكد من أنهم قاموا بأستلام أوراقك ومستنداتك.

الخطوة الأخيرة والنهائية والحاسمة فى كيفية كتابة خطاب طلب التقديم على وظيفة (cover letter) هى المراجعة والتدقيق. حتى مع مجموعة المهارات والخبرات المثيرة للأعجاب، خطاب طلب التقديم على ظيفة (cover letter) مع وجود أخطاء فى التهجئة أو القواعد اللغوية للغة الأنجليزية سوف تصل بك إلى اللا مكان. سيشك صاحب العمل فى ذكائك وقدراتك اذا قام بقراءة خطاب طلب التقديم على وظيفة (cover letter) فى وجود أخطاء.

 

هل تريد الإطلاع على خدمة كتابة خطاب المقدمة المستخدم في التوظيف من قبل خبراءنا؟إضغط هنا!

 

Comments are closed.