كتابة سيرة ذاتية لمنصب مدير تنفيذي

 

discussing about methods of writing resume and Curriculum vitaeعندما يأتى الأمر لكتابة سيرة ذاتية (resume) لمنصب “CEO”، فأن أهم شىء على الأطلاق هو أن تتذكر أن فرصك فى أن يتم توظيفك تتوقف تماماً على تقديم قدراتك ومؤهلاتك عبر سيرتك الذاتية (resume) لمنصب “CEO”.

ما الذى يمكنك ملاحظته عندما تقوم بكتابة سيرة ذاتية (resume) لمنصب “CEO

هناك عيب واحد فى كتابة سيرة ذاتية (CV) لمنصب “CEO” عن أى نوع آخر من السير الذاتية (resume) وهو أن أصحاب العمل سوف يفترضون بطريقة ألية أن أى شخص يتقدم لوظيفة أو منصب “CEO” سيكون على دراية ومعرفة كاملة بالفعل بشكل وتصميم السيرة الذاتية (CV) ذات الصلة أو المرتبطة بالأمر. على أى حال، فى الحقيقة، هناك الكثير من الناس الذين يتقدمون لوظائف “CEO” قد لا يكون لديهم أدنى فكرة مطلقاً عن كيفية البدء فى كتابة سيرة ذاتية لمنصب “CEO” عندما يبدأون فى مرحلة تقديم الطلبات.

نقطة آخرى يجب أن نتذكرها وهى أن أصحاب العمل المرتقبون سوف يقومون بالحكم على إمكانية حصولك على الوظيفة كمنصب “CEO” ليس فقط بناءاً على محتويات السيرة الذاتية لمنصب “CEO” ولكن الأحتمال الأكثر ايضاً سيكون عبر الطريقة التى تقوم بأختيارها فى تقديم سيرتك الذاتية (resume). التوقعات تفترض أن المرشح للمنصب الوظيفى “CEO” سوف يعرف بالضبط كيفية كتابة سيرة ذاتية (resume) متميزة لأنه أو لأنها سوف تكون مترقبه فى انتظار الدور للتعرف على السير الذاتية (resume) المتميزة عندما تقوم الشركة لاحقاً بأجراء تمارين التوظيف لملىء فرص العمل المتاحة.

الخبرة هى الأستاذ الأمثل

بينما قد تكون الجملة نفسها مبتذلة ومرسومة بعض الشىء، فإنها تظل تحمل فى طياتها حقيقة ما، حتى اليوم. الخبرة تعلم والعاملين الجيدين يتعلمون ما يجب عليهم تعلمه. فكل أصحاب العمل يكونون مدركين بشكل كبير لمدى القيمة التعليمية للخبرة، والكثير من أصحاب العمل يضعون تأكيد عظيم على الخبرة الماضية للموظف المرتقب عن أى جانب آخر من مقابلة العمل أو السيرة الذاتية (resume).

كن واضح وصريح عندما تقوم بكتابة السيرة الذاتية (CV) لمنصب “CEO

اذا كنت قادراً على إظهار المدى الكامل لخبراتك لصاحب العمل المرتقب الخاص بك، سوف يتاح لك فرص أكثر بكثير من التعيين. هذا يعنى أن تكون واضحاً بقدر المستطاع عندما تقوم بوضع خبراتك السابقة على السيرة الذاتية (resume) لمنصب “CEO” الخاصة بك. عندما يأتى الأمر لشغل منصب “CEO”، فأن معظم أصحاب العمل المرتقبون سيكونون جميعهم أكثر سعادة بقضاء المزيد من الوقت فى قراءة وتمحيص ما لدى كل مرشح لقولة من خلال السيرة الذاتية (CV) لمنصب “CEO” الخاص بهم.

كلما كان لديك خبرات كثيرة، كلما كان الأحتمال أكثر أن تكون قادراً على التكيف وذو مهارات متعددة وقادر على التعامل مع التجارب والمحن برباطة جأش متساوية. ينبغى عليك فى النهاية أن تقوم بتضمين أى خبرات إيجابية ولكن فى نفس الوقت ينبغى عليك أن تتوخى الحذر من تضمين خبرات سلبية. بينما قد يبدوا من السهل أن تقوم بتضمين سجل كامل بكل خبراتك، فأن الحقيقة هى أن سيرتك الذاتية (resume) لمنصب “CEO” يجب أن تكون مستند مفصل بدقة متناهيه لجمهور مميز جداً.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.