كيفية كتابة سيرة ذاتية لمنصب مدير تسويق

 

السيرة الذاتية للمهنيينربما تكون الأن فى سوق الوظائف الجديدة. لقد وضعتك خبراتك وتعليمك فى مجال التوسيق. وهذا يعنى أن كل ما عليك فعله لتجد وظيفة كمدير تسويق هو أن يكون لديك الخبرات الضرورية لعمل هذه الوظيفة وسيرة ذاتية (resume) لإدهاش صاحب العمل المحتمل.

فى الحقيقة، حتى تجد قدميك عند الباب الذى تريده فأنت بحاجة إلى سيرة ذاتية (resume) رائعه تبرز بوضوح من بين بقية طالبى التوظيف. يوجد عدة خطوات سهلة وبسيطة ينبغى لك إتخاذها لجعل سيرتك الذاتية (resume) لمنصب مدير تسويق واحدة من ضمن الآخريات المختارة لمقابلات العمل (interview). بينما هذه الخطوات بسيطه وسهله، فأنها يتم التغافل عنها وإهمالها بواسطة الأشخاص الذين يسعون إلى التوظيف.

الكثير من الناس ببساطة سيقومون بسحب السيرة الذاتية القديمة (old resume)، ويضيفون أحدث أو اخر وظيفة إليها ويبدأون فى التقدم للوظيفة. ولكن ذلك ليس أنت؛ فأنت فى طريقك لقراءة وإتمام كل المعلومات والبيانات التى سوف أعطيها لك لكى يمكنك حتى تحويل سيرتك الذاتية (resume) القديمة المملة إلى شىء ما يجعل صاحب العمل المرتقب يتطلع إلى مقابلتك من أجل العمل.

تأكد من أن بياناتك ومعلومات الأتصال الشخصية بك كاملة وسهلة الملاحظة مع رقم هاتف صحيح، العنوان وحتى عنوان البريد الإلكترونى الخاص بك. فصاحب العمل لا يمكنه إعطائك مقابلة عمل (interview) إذا لم يستطع الأتصال بك.

النصف العلوى من الصفحة الأولى من سيرتك الذاتية (resume) يجب أن يلقى الضوء على إنجازاتك المهنية. مثل أنك أصبحت أصغر مدير تسويق تم ترشيحك فى شركتك القديمة. فهذا بشكل أساسى يمثل مساحتك الإعلانية حيث يمكنك أن تبيع نفسك بنفس الطريقة أو أكثر التى تباع بها الجرائد والصحف عن طريق ما هو مكتوب فى النصف العلوى من الصفحة الأمامية.

ينبغى أن يكون تعليمك متضمناً على أى درجات علمية أو أى شهادات قد تكون حصلت عليها. ولا توجد حاجة لتضع فصولك الدراسية فى المدرسة الثانوية فى هذا الجزء إلا إذا كنت قد تعلمت هناك أنك تريد أن تكون فى مجال التسويق. بصفة اساسية حتى أذا كان ذلك متعلق أو على صلة بعملك المهنى أو كانت مؤهلاتك التى ستحسن من إدائك فى مجال عملك المهنى فلا ينبغى لك أن تضمنه فى سيرتك الذاتية (resume).

قم بإزالة الأبتذال أو النثريات الزهرية التى قمت بإستخدامها لتصف أى شىء فى سيرتك الذاتية (resume). ابقى مع المططلحات الأحترافية المهنية وتذكر أنك لا تقوم بكتابة سيرتك الشخصية (biograhpy)  ولكنك تقوم بمحاولة إيجاد وظيفة. فأصحاب العمل المرتقبون يتطلعون إلى أن تكون مباشر وصريح وموجز فى عبارتك.

قم بتضمين المراجع المهنية. ليس أكثر من 3 مراجع والذين قد يكونوا ايضاً من رفقاء العمل السابقين أو أصحاب العمل أنفسهم. لا يوجد صاحب عمل يريد أن يتصل بمرجع ليكتشف أن هذا الشخص هو جارة جدتك التى حتى لا تعرف ما هو التسويق.

كن متأكداً من تضمين أهدافك وغاياتك. فهذا هو الطريق الوحيد الذى يتعرف صاحب العمل المرتقب من خلاله ما إذا كنت تتطلع إلى دور وظيفى مع فرص الترقية أو أن وظيفة مدير التسويق فقط هى هدفك. هذا هو المجال الذى تقوم فيه بإخبار صاحب العمل بما لديك لتقدمه بقدر ما تستطيع لتحسين إدارة التسويق الخاصة بهم. قم ببيع نفسك كأفضل خيار ممكن لديك من أجل للدور الوظيفى.

مع الأقتصاد وسوق العمل فى الولاية أو المقاطعة المتواجد فيه الأن، يجب حقاً أن تقوم بجعل سيرتك الذاتية (resume) هدفك الأعلى حتى يمكن الأهتمام والأعتبار بك للدور الوظيفى. خذ الوقت لإعادة عمل السيرة الذاتية (resume) بشكل كامل لتجعلك مرشح رئيسى لمنصب مدير التسويق.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.