1 August 2013
Comments: 0

أفضل 10 نصائح للبحث عن وظيفة على الأنترنت

 

على الرغم من ان شعبية هيئات الوظائف على الأنترنت تضع الملايين من الوظائف فى متناول أصابع الفرد، فأنها ايضاً تقوم بعمل بركة من طلبات الوظائف اكثر من اللازم. لهذا السبب، المواقع المحلية كيفية كتابة نماذج السيرة الذاتيةللبحث عن وظيفة والأنترنت بشكل عام حصلت على خبطة سيئة من بعض محترفى الصناعة كأداة بحث عن وظيفة غير فعالة وغير مؤثرة؛ على العكس تماماً، فالأنترنت يمكن أن يكون مورد هائل للباحثين عن وظيفة فى الواقع – فقط هم يحتاجون أن يعرفوا كيفية أستخدامه.

عندما يأتى الأمر إلى بحث مثمر عن وظيفة على الأنترنت، فأن الباحثين الناجحين عن وظيفة يتبعون هذه 10الأرشادات.

1. اذا قمت ببنائه، يمكنهم أن يأتوا.

بدلاً من أرسال سيرتك الذاتية (resume) على مواقع الويب، خذها خطوة واحدة أضافية وقم بتصميم موقع ويب سهل التصفح والأبحار أو ملف شخصى على الأنترنت حيث يستطيع القائمين على التوظيف من رؤية مجال عملك، وقراءة أهدافك والحصول على معلومات الأتصال.

2. قم بفحص ومراجعة نفسك للتأكد من انك لم تحطم نفسك.

قم بالبحث عن نفسك عبر جوجل “Google” لترى ما الذى سيأتي – وما الذى سيراه أرباب العمل المحتملين اذا قاموا بعمل نفس الشىء. اذا لم يعجبك ما وجدته، فقد حان الوقت لتقوم بالتحكم والسيطرة على الخسائر.

3. قم بتضييق أختياراتك.

الكثير من هيئات الوظائف تعرض الفلاتر لمساعدة المستخدمين فى تنقيح وتنقية نتائج البحث الخاصة بهم بطريقة أكثر سرعة. ينبغى عليك أن يكون لديك الأختيار لتضييق نطاق البحث عن الوظيفة الخاصة بك بأستخدام البلد، الصناعة أو المجال والمدة الزمنية، و، فى أحوال كثيرة، يمكنك تضييقها أكثر حتى بأستخدام الكلمات الدليلة أو الأرشادية، أسماء الشركات، الخبرات المرغوبة والمرتب.

4. اذهب مباشرة إلى المصدر.

بدلاً من مجرد التقدم لشغل الوظيفة المتاحة المعلن عنها، إحدى أهم الأساليب والأستراتيجيات لإيجاد وظيفة هى أن تقرر أولاً أين ترغب فى العمل، استهدف هذه الشركة أو الصناعة ومن ثم أتصل بمدير التوظيف. أيضاً، الكثير من الصفحات المهنية لأصحاب العمل تدعوا الزائرين لملىء ملف مرشح شخصى، يصف خلفياتهم، الوظائف المرغوب فيها، متطلبات المرتب والمراجع الآخرى.

5. قم بإيجاد مرمى هدفك بأستخدام مواقع ويب مجال الصناعة.قم بتنقيح بحثك أكثر بزيارة موقع الصناعة المحلية أو الأقليمية، حيث يمكنك ايجاد الوظائف فى مجالك التخصصى الذى قد لا يظهر فى هيئة الوظائف القومية. الكثير جداً من أصحاب العمل يقومون بالأعلان عن الوظائف على هذه المواقع بأمل أن يحصلوا على بركة كبيرة من طلبات العمل المؤهلة.

6. قم بتجربة القائمين على العمل على الأنترنت.

سوف يساعدك القائمين على العمل على تلبية وتحقيق مطالبك فى الوظائف التى تلبى مهاراتك وأحتياجاتك الخاصة. لست متأكداً من أين تبدأ؟ هناك مواقع ويب مثل “recruiterlink.com، serchfirm.com and i-recruit.com” تقدم روابط للباحثين عن موظفين على الأنترنت عن الباحثين عن وظيفة.

7. استفيد من السير الذاتية (resume) للفيديو.

السير الذاتية للفيديو (video resumes) هى فقط طريقة أضافية لتبرز لأصحاب العمل. عازماً ان تضيف للمكان – وليس لأستبدالك بشخص اخر – السير الذاتية التقليدية، السير الذاتية للفيديو (video resumes) تسمح للباحثين عن وظيفة بإظهار مقتطفات قليلة عن شخصياتهم وإلقاء الضوء على واحدة أو أثنين من نقاط الأهتمام فى سيرهم الذاتية (resumes).

8. قم بأجراء الأستعلامات.

تستطيع أجراء البحوث على كل شىء آخر، من مدرستك الثانوية الحبيية إلى وصفات الطعام القليلة الدهن، اذن لماذا لا للوظائف؟ قم بإدخال الأستعلام الذى يصف نوع الوظيفة بالضبط الذى تقوم بالبحث عنها وربما تجد الكثير من موارد البحث التى لم تقم بأيجادها بطريقة أخرى (ولكن كن مستعداً على أجراء بعض الفرز أو التصنيف).

9. قم بالأستفادة من تنبيهات الوظائف.

معظم هيئات الوظائف لديها مميزات تسمح لك بالتسجيل لتقوم بتلقى تنبيهات بريد إلكترونى تتعلق بالوظائف الجديدة المتاحة التى تحقق مجال العمل المختار الخاص بك. أو يمكنك الذهاب خطوة أخرى للأمام والقيام بتنظيم تغذية “RSS” ( نشاط مهنى بسيط حقيقى) (really simple syndication) من أحدى هذه مواقع الوظائف لتظهر على صفحتك الرئيسية المخصصة على الأنترنت أو على تطبيقات قارىء الأخبار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

10. كن على أتصال

كم عدد المرات التى تم أخبارك فيها أنه ليس ما تعرفه، ولكن من الذى تعرفه انت؟ شكراً إلى ظهور مواقع الشبكات المهنية مثل “LinkedIn.com”، فالباحثين عن وظيفة لم يعودوا يتوجب عليهم الأعتماد على يعتمدون على الأحتياطى القديم لتبادل الكروت الشخصية مع الغرباء “business cards”. تتألف هذه المواقع من ملايين من المهنيين ومحترفى مجال الصناعة أو التخصص وتسمح لك بالأتصال بالأشخاص الذين تعرفهم والأشخاص الذين يعرفوهم هم وهلم جرا. (كلمة للتحذير: عندما تقوم بالتسجيل فى مواقع شبكات التواصل الأجتماعى، فأنت تكون فى دومين عام. إلا اذا كنت قادراً على وضع فلتر على بعض معلوماتك، لا شىء خاص وشخصى، وقد يكون من الصعب أن تقوم بالمسح بمجرد أن تقوم بأعلانه.)

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.