كيفية كتابة سيرة ذاتية لوظيفة محاسبة

 

discussing about methods of writing resume and Curriculum vitaeالهدف الأساسى من السيرة الذاتية هو إبراز وشرح خبرات المرشح. هؤلاء الذين يتقدمون لوظائف المستوى الأول قد لا يكون لديهم خبرات كبيرة أو قد لا يكون لديهم أى خبرات للعرض فى إطار خبرات العمل. فى هذه الحالة، فأن أفضل طريقة لتنظيم وترتيب السيرة الذاتية هو التصميم بحسب الوظيفة أو الحاجة بدلاً من الترتيب تاريخياً. بهذه الطريقة يتم إظهار وتوضيح مهارات مقدم الطلب والمستقبل المحتمل بدلاً من سحب الأنتباه إلى النقص أو العجز فى الأخبرات. لسوء الحظ، معظم أصحاب العمل يبحثون عن الخبرات المتقدمة المتطورة لوظائف المحاسبة ذات المستوى الأبتدائى أو المستجد.

الأهداف  فى السيرة الذاتية (resume) المصممة على الأساس الوظيفى، يكون الهدف هو الطريقة الهامة للبداية. فهو يجلب مستقبل مهنتك فى الشركة إلى المقدمة، إلقاء الضوء ليس فقط على المكانة التى فيها، ولكن حيث تخطط أن تكون فى المستقبل. فهو يظهر الألتزام، البراعة والطموح. يجب أن يكون الهدف عبارة أو عبارتين موجزتين توضحان أهدافك التى ترغب فى تحقيقها من خلال مهنتك داخل الشركة الخاصة التى تتقدم للعمل بها. السيرة الذاتية (resume) فى حاجة إلى أن تكون حقيقية واقعية، بسيطة وتظهر مدى ثقتك. قم بتضييق بؤرة أهتمامك عندما تقوم بكتابتها. الأهداف العامة أو الشاملة يمكن أن يتم رفعها وإظهارها أذا أقتضت الضرورة أثناء مرحلة مقابلة العمل (review)، ولكن الأمر الأول الذى تريد لصاحب العمل المحتمل رؤيته وفهمة هو ما الذى تخطط لفعلة لهم فى السنوات القادمة.

التعليم اذا كان لديك خبرات قليلة فى عالم المحاسبة، فأبدأ بالتعليم الخاص بك. وقم بذكر وترتيب الأساسيات، “GPA” والتاريخ الذى تخرجت فيه. قم بوضع أى أمتيازات أو مراتب شرف قمت بالحصول عليها خلال رحلة التعليم الخاص بك حتى المقدمة. فأصحاب العمل يحبون رؤية الأنجازات فى العالم الأكاديمى التعليمى. قم بإلقاء الضوء وتفسير أى برامج محاسبية أو فصول دراسية قمت بالحصول عليها وكيفية مساعدتك فى فهم وإدراك المفاهيم البسيطة للمحاسبة. اذا قمت بالحصول على أى مكافأت لعمل محاسبى أو قمت بالمساهمة فى أنشطة محاسبية لاروتينية، فقم بذكر تلك الأنشطة أيضاً. بعد ذلك قم بذكر أى أوسمة شرف عامة قمت بالحصول عليها، حتى لو كانت ليس لديها شىء لتفعلة مع الدور الوظيفى الذى تقوم بالتقدم له. فأصحاب العمل يفضلون المؤهلات والأنجازات فى جميع المجالات.

المهارات والمعرفة قطاع المعرفة والمهارات يساعدك فى ترتيب نقاط قدراتك وإمكانياتك لصاحب العمل، بينما تطوف حول حاشية أو حافة قطاع خبرات العمل الحقيقى الواقعى. يجب أن يحتوى على الأقل على ثلاث نقاط مرتبة، ولكن ليس أكثر من 10نقاط. فأنت تريد أن تحتفظ بها قصيرة وجديره بالذكر. فى هذا القطاع، قم بإظهار التخصصات المختلفة التى قمت بتجميعها فى فصول دراسية متنوعه أو فى ورش عمل، بصفة جوهرية يسمح لك بذكرهم سوياً فى السيرة الذاتية (resume) لأن التأكيد والسبب لذكرهم هو مختلف. سرعة الكتابة، معرفة برامج الكمبيوتر، الخبرات البنكية أو المهارات الحسابية المتقدمة هامة جداً فى هذا القطاع.

الخبرات  فى السيرة الذاتية(resume) المصممة على أساس وظيفى، يكون القطاع الأخير هو قطاع خبرات العمل. فى هذا المجال، قم بذكر ووضع كل وظيفة من أحدث وظيفة حتى أبعد وظيفة فى الماضى. قم بذكر أسم الشركة، الدور الوظيفى الخاص بك والتواريخ التى قمت بالعمل بها. فى الأسفل قائمة قصيرة بالوظائف التى تم إجرائها. تأكد من وضع أى وظائف متعلقة بمجال المحاسبة محدثة حتى المقدمة ولكن قم بتدوين وتسجيل تلك التى ليس لديها شىء لتفعلة فى مجال المحاسبة لإظهار كم المسئوليات التى حملتها على منكبيك أثناء عملك فى المهنة إلى هذه النقطة.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.