كيفية كتابة سيرة ذاتية للمحاسبين

 

cv service professionalsلا أحد يحب كتابة سيرته الذاتية (resume) ولكن اذا لم تقم بتجميع طلب وظيفة رائع فسوف تصارع لتجعل ذلك جزء من الماضى عند أول عقبة أو حاجز عندما تقوم بالتقدم لوظيفة. كمحاسب فأنت فى حاجة لأن تكون متأكداً من الوصول عبر كل مهاراتك ولكنك ايضاً فى حاجة للتركيز على عدم عمل سيرتك الذاتية لتكون مليئة بالحقائق أكثر من اللازم! حاول أن تحافظ على النبرة أو الأسلوب بطريقة أحترافية وفى نفس الوقت بسيط وسلس، ولأن الشخص الذى قد يقوم بقراءة السيرة الذاتية الخاصة بك قد لا يكون محاسباً بنفسه! لقد سمعنا جميعاً النكات والفكاهه عن علم المحاسبة كونه من أكثر الوظائف المملة فى العالم! بالطبع ليس لكل المحاسبين نفس الحالة ولكن الشخص الذى يقوم بقراءة سيرتك الذاتية (resume) ربما قد يجد الأمر فى النهاية أصم باهت. أنها وظيفتك للدمج بين مهاراتك وكفاءاتك فى سيرة ذاتية شيقة وذات صلة بالمحاسبين.

ابدأ سيرتك الذاتية (resume) ببيان الهدف الذى ينبغى عليك شرحه للقارىء ما نوع الدور الوظيفى الذى تأمل فى أن تجده. قبل كتابة هذا الجزء أو القطاع فأنت فى حاجة إلى التأكد من القراءة الدقيقة لوصف الوظيفة. تأكد من أن وظيفتك المثالية تتبع المعايير والمقاييس الموضوعة فى وصف الوظيفة. تذكر أيضاً أن هذا الهدف بصفة أساسية هو الأمر الأول فى سيرتك الذاتية (resume) لذلك يجب أن يكون عالى التأثير. وحاول ألا تجعل هذا البيان أو التقرير موحل فى التفاصيل الفنية للوظيفة. حافظ على العبارات قصيرة، حاده مختصره وفى صميم الموضوع.

أتبع هذا القطاع أو الجزء بملخص للمهارات التى قمت بتطويرها من خلال مهنتك وعملك كمحاسب. هذا الجزء ينبغى أن يتم عمله من عدة نقاط مرتبة عالية التأثير. مرة أخرى، حاول أن تجعل هذه النقاط قصيرة وسهلة الفهم. يمكنك ذكر مؤهلاتك الأكثر تخصصية، البرامج التى اعتدت العمل عليها وهكذا ومرة أخرى، ضع نصب عينيك أن الشخص الذى قد يقوم بقراءة هذا ربما لا يكون سريع وعلى دراية بالمستجدات فى علم المحاسبة كما تكون أنت.

القطاع أو الجزء الثانى من سيرتك الذاتية (resume) لمحاسب ينبغى أن يكرس لوظيفتك الماضية. يجب أن يبدأ هذا المقطع بالوظيفة الحالية أو أخر وظيفة ولأنها فرصة جيده لك لتقوم بالتوسع فى وظائفك لتظهر وتعرض مهاراتك وخبراتك المحاسبية. ايضاً يجب أن تتأكد من إلقاء الضوء على أى تقدم مهنى أو عملى خلال هذا الجزء، وقم بذكر كل وظيفة أو فرصة عمل عندما يطلب منك ذلك. ينبغى ايضاً أن تقوم بتزويده بتفاصيل المرتب جنباً إلى جنب مع كل وظيفة، طالما قمت بأستلام مرتب كريم ملائم فى الماضى.

يجب أن يكون الجزء التالى لك عن تعليمك ويجب أن يتبع ذلك نمط مشابه لمقطع خبراتك العملية. حاول إلا تعطى تفاصيل أكثر من اللازم عن أى شىء غير هام وليس له علاقة بطلبك للوظيفة، وقم بالتركيز على درجاتك العلمية ومؤهلاتك للوظيفة. حاول أن تقوم بتقسيم درجاتك العلمية بين الدراسات الأساسية والثانوية، ولا تكن خائفا من التحدث عن العناصر الخاصة لدرجاتك العلمية حيثما تتفوق فى ذلك، خاصة اذا تعلق ذلك بصفة أساسية بطلب الوظيفة هذا.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.