كيفة كتابة سيرة ذاتية للمهن الصحية

 

Curriculum vitae writing, cv samples1.  قم بتضمين بياناتك ومعلوماتك الشخصية. وتأكد من أن السطور الأولى من بياناتك فى سيرتك الذاتية (resume) هى نقطة الأتصال، وهذا يتضمن أسمك الكامل، العنوان، رقم التليفون (يفضل رقم تليفون منزلى)، وعنوان البريد الإلكترونى الخاص بك.

2.  قم بكتابة هدف. ويكون ذلك عبارة عن تلخيص وصفى قصير عن المنصب الوظيفى الذى تسعى إلى شغله. مثال على هدف جيد قد يكون، “منصب متخصص إدارة صحية فى إطار مجال المستشفيات.”

3. قم بتلخيص مؤهلاتك. قم بكتابة سرد مختصر يوضح غرضك من رغبتك بالمنصب الوظيفى مع الشركة التى تقوم بالتقدم لها.

4. قم بعرض خبراتك. فهذا وقتك لتتألق، أستخدم الكلمات الفعالة التى تملك على العين لتحوز على أنتباه صاحب العمل. على سبيل المثال، قم بوصف مدى تفاعلك مع المرضى، خبراتك الإدارية فى المهن الصحية وكل الخبرات المتعلقة ذات الصلة بالمهن الصحية التى واجهتها – قم بإعطاء مثال وقم بإدراج التواريخ الخاصة بتاريخ العمل الخاص بك حيث قمت بأستخدام تلك الخبرات. مع أن أصحاب العمل يعجبون بالخبرات والمعرفة الواسعة، فأنهم ايضاً سيكونون أكثر إعجاباً عند رؤية ولائك، ومدحك وأخلاصك إلى أصحاب العمل السابقين. تأكد من إدراج أحدث خبرات مهنية فى مجال المهن الصحية أولاً وبعد ذلك تتبع كل الخبرات التالية لهذه المعلومات – ايضاً قم بتضمين التواريخ التى لم تكن موظفاً فيها اذا كنت لم توظف لأى سبب.

5. قم بإلقاء الضوء على مهاراتك. وضمن كلمات إرشادية مفصلة متعلقة وذات صلة بالوظيفة التى تتقدم إليها. اذا كنت متقدم لوظيفة فى مجال الرعاية الصحية يجب أن تقوم بالأستقادة من الكلمات المفيدة والمتعلقة بهذه المهنة الخاصة، على سبيل المثال، قم بوصف مهارات مريضك الرائعة فى مجال العلاقات العامة أو وصف مهاراتك الأدارية الصحية الممتاذه. إنها فكره جيده أن تقوم بقراءة وصف الوظيفة بشكل كلى قبل تقديم سيرتك الذاتية (resume) لتتأكد من أنك تمتلك مجموعة المهارات المطلوبة من قبل صاحب العمل.

6. قم بإدراج إنجازاتك التعليمية الخاصة بك. قم بإدراج درجاتك العلمية الأحدث فى المهن الصحية؛ بما فى ذلك الكلية أو المعهد، المدينة والولاية، نوع الدرجة العلمية، تخصصك الدراسى والعالم الذى حصلت فيه على درجتك العلمية. ليس من الضرورى إدراج “GPA” الخاص بك؛ على كل حال، يمكنك ايضاً تضمين هذه المعلومات.

7. قم بعرض رخصتك. وضمن أى تدريب مهن صحية خاص أو رخصة قد تكون حصلت عليها فى مقطع أو جزء خاص بالترخيص والتدريب الخاص.

8. قم بإدراج عضوياتك. اذا كنت عضواً أو منضم مع منظمة مهن صحية متخصصة فمن ثم قم بإدراج المعلومات الخاصة بقطاع العضويات.

9. ضمن إنجازاتك المهنية. فهذا هو قطاع سيرتك الذاتية (resume) حيث يمكنك إدراج أى جوائز ومكافأت، شهادات أو تقدير خاص حصلت عليه أثناء التطوع أو من خبراتك فى مجال المهن الصحية الخاصة بك.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.