كتابة سيرة ذاتية لوظائف الرعاية الصحية

 

Curriculum vitae writing, cv samplesمجال الرعاية الصحية هو فى حاجة إلى مرشحين مهرة قادرين على صنع الفارق فى حياة المرضى كل يوم. ولكن فى كثير من الأحيان، عندما نفكر فى صنع الفارق فى الرعاية الصحية، نحن نتصور أن الدكتور أو الممرض الذى يكون فى الخطوط الأمامية يقوم فقط بأخذ ضغط الدم ويقوم بوصف الدواء.

يوجد افراد آخرين مهمين لنظام الرعاية الصحية، يعملون فى الوظائف الغير سريرية. اذا كنت واحد من هؤلاء الأفراد، تستطيع أن تؤثر بالفعل على حياة الأفراد من خلال عملك ايضاً. ولكن لكى يتم توظيفك، فأنت فى حاجة أولاً إلى عمل سيرة ذاتية (resume) مدهشة تركز على مهاراتك الفريدة.

برهن على أنك تفهم دورك الوظيفى لا يهم نوع الدور الوظيفى الذى ترغب بالحصول عليه لدى مقدم الرعاية الصحية، سيكون لديك رغبة فى إظهار انك على دراية بمدخلاته ومخرجاته. على سبيل المثال، اذا كنت تريد التقدم لتصبح مساعد طبى، ربما تكون فى حاجه إلى إظهار إنك قد نجحت فى معالجة السجلات، والعناية بالمواعيد، وتتبع الوصفات العلاجية، فى حين أن التقدم لوظيفة ناسخ طبى قد تتطلب فهم واضح للمصطلحات واللغة الطبية، بالأضافة إلى مهارات الكتابة بجودة عالية. أرتكاب أخطاء فى أى جانب فى مجال الرعاية الصحية قد يعرض الحياة للخطر، لذلك من المهم أن تظهر انك لا تعرف فقط دورك الوظيفى ولكن ايضاً لديك المهارات لتحقيق هذا الدور بإمتياز وتفوق.

ألقى نظرة جيدة على المنصب الوظيفى كما فى أى وظيفة آخرى تقوم بالتقدم لها، انت تريد أن تظهر انك الشخص المناسب للمنصب الوظيفى الجيد الذى تقوم بالتقدم له. وهذا يعنى أنك ستكون فى حاجة إلى إلقاء نظرة جيدة على أى الأهداف التى يحاول  مقدم خدمة الرعاية الصحية تحقيقها. المهارات والمؤهلات التى تقوم بمزجها فى سيرتك الذاتية (resume) سوف تختلف ويعتمد ذلك على ما يستدعية الدور الوظيفى. سوف يعتمد ذلك عليك فى مراجعة إعلان الوظيفة بعناية لتحديد بالضبط أى المؤهلات التى ينبغى عليك مزجها داخل سيرتك الذاتية لتبرهن أنك الشخص المناسب لهذه الوظيفة.

إظهر فهمك لمجال الرعاية الصحية حتى لو كنت لا تعمل فى غرفة العمليات ولم تقم بأخذ فصول دراسية علمية ابداً للتدريب على الدور الوظيفى، فأنه يظل من الاهمية أن تظهر انك على فهم ودراية بمجال الرعاية الصحية. كما تم ذكره بأعلى، الأخطاء فى هذا المجال يمكن أن تؤثر على حياة الأشخاص، لذلك إظهار معرفتك وخلفياتك هو أمر ضرورى حاسم. على سبيل المثال، اذا كنت مهتم بأن تصبح سكرتير طبى، فإن إظهار فهمك للمطلحات الطبية سوف يعزز موقفك كمرشح على قمة كومة المرشحين. المناصب الوظيفية الغير سريرية هى فى واقع الأمر ضرورية لمجال الرعاية الصحية مثل المناصب الوظيفية السريرية، بما انك تريد كتابة سيرة ذاتية (resume)، فأنه سيكون من المفضل أن تظهر أنك على علم ودراية بأهمية الدور الوظيفى لك. فكر بواقعية فى كيفية جزب مقدم الخدمة الذى تريد أن تعمل له، ومن ثم قم بكتابة السيرة الذاتية (resume) التى تؤكد على مهاراتك وإنجازاتك، وتعليمك والتى يمكنها أن تحصل لك على الوظيفة.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.