نصائح كتابة سيرة ذاتية لوظائف الرعاية الصحية

 

cv writing, cover letter writing, sample resumeالعاملين فى مجال الرعاية الصحية سيكون لديهم الكثير من فرص العمل، بناءاً على أحصاءات وتوقعات مكتب العمل الأمريكى لعام 2010 إلى 2020. يتوقع المكتب زيادة الوظائف بنسبة 34% فى وظائف دعم الرعاية الصحية و26% زيادة فى وظائف الأهتمام بمرضى الرعاية الصحية والمناصب الوظيفية التكنولوجية. ولكن عجز ونقص العمل لا يعنى أن أصحاب العمل لوظائف الرعاية الصحية لن يركزوا بحرص على السير الذاتية (resumes) لإيجاد المرشحين الأكثر كفاءة. فكتابة سيرة ذاتية (resume) فعالة ومؤثرة قد يزيد من فرصك فى الحصول وأقتناص الوظيفة فى مجال الرعاية الصحية.

الدقة ضرورية فى كل السير الذاتية (resumes)؛ على أى حال، تحتوى الكثير من السير الذاتية (resumes) لوظائف الرعاية الصحية على مصطلحات وأجراءات طبية ينبغى العناية بها وهجائها وأستخدامها خلال سياق السيرة الذاتية (resume). المصطلحات الملتبسة والغامضة والكلمات التى تم تهجئتها بشكل خاطىء يمكن أن تنعكس على مكافئتك. السيرة الذاتية (resume) هى فرصتك الأولى لإدهاش القارىء؛ ومع ذلك، فإنها تؤدى لمراجعة مؤهلاتك عدة مرات قبل عملية التقديم على الوظائف.

المعلومات المفصًلة (Tailored Information) قم بتفصيل سيرتك الذاتية (resume) للوظيفة. فمجموعات عمل الموارد البشرية  والقائمين على التوظيف يعرفون المهام النموذجية للممرضين، والنظاميين والفنيين الطبيين. لذلك، اذا كنت تقوم بالتقديم على وظيفة تتطلب مهارات أو خبرات خاصة، لن يكون من الجيد تماماً أن تقوم بإعطاء تلخيص للوظائف الروتينية. على سبيل المثال، اذا كنت تقوم بالتقدم لمنصب وظيفى كممرض مسجل فى وحدة مستشفى الأطفال.  قدم تفاصيل عن تاريخ عملك في تمريض الأطفال. يشتمل على الدورات السريرية الخاصة في هذا المجال، فضلاً عن أي خبرات عمل آخرى مرتبطة بشكل مباشر بالأطفال. وتشمل المسؤوليات المحددة التي تظهر تجربتك وليس فقط المهام الروتينية.

الموهبة المميزة (Distinguishable Talent) إحصاءات مكتب العمل للولايات المتحدة يتوقع عجز فى العاملين فى مجال الرعاية الصحية، ولكن العجز والنقص فى العمل لا يعنى أن أصحاب العمل لن يقوموا بالأختيار لهؤلاء الذين يقوموا بتوظيفهم. فسيرتك الذاتية (resume) يجب أن تميزك عن طالبى الوظيفة الآخرين، ايضاً فى المهارات والمؤهلات والأنجازات التى يمكنك تقديمها لمقدم الرعاية الصحية. على سبيل المثال، الكثير من الممرضين المسجلين والعاملين الآخرين فى مجال الرعاية الصحية فيما يخص أتحادات العمل. فأذا كنت عضواً من فريق التفاوض او فى دور قيادى آخر لصاحب العمل الخاص بك، قم بإلقاء الضوء على ذلك فى سيرتك الذاتية (resume) الخاصة بك.

التوقيت (Timeliness) قم بكتابة سيرتك الذاتية (resume) مع وضع ميول الرعاية الصحية فى الأعتبار. كأعضاء فى جيل طفرة المواليد، العاملين فى مجال الرعاية الصحية أصحاب مجموعة المهارات والخبرات الخاصة يستطيعون توجيه أنفسهم للمجالات المتخصصة التى تتطلب رعاية وأهتمام للمرضى أصحاب العمر المتقدم أو أولئك أصحاب الأمراض المذمنة. التكنولوجيا هى الأختيار المهنى الآخر المتزايد والشائع بين العاملين فى مجال الرعاية الصحية والمهتمين بالمعلوماتية الصحية، نظام إدارة الرعاية الصحية وخصوصية الرعاية الصحية.

طريقة العرض  قم بتنظيم السيرة الذاتية (resume) الخاصة بك بناءاً على متطلبات الوظيفة. عندما تقوم بالتقديم على الوظائف التى تؤكد خبراتك ومعارفك العملية، قم بإدراج تاريخك الوظيفى فى مساحة بارزة من سيرتك الذاتية ((resume. بخلاف هذا، فأن تعليمك له دور هام عندما يكون لديك فقط خبرات عمل محدوده أو اذا كنت تقوم بالتقديم على منصب وظيفى للمبتدئين. للوظائف التى تتطلب شهادات أو تراخيص، قم بإدراجها فى سيرتك الذاتية مبكراً لذا القائمين على التوظيف ليسوا فى حاجة إلى قراءة سيرتك الذاتية ككل ليتعرفوا على ما اذا كنت تحقق المتطلبات الأساسية.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.