ثلاث نصائح لجعل سيرتك الذاتية تبرز فى المجال البنكى والتمويلى

 

cv writing, cover letter writing, sample resumeقم بتضمين الكلمات الإرشادية ذات الصلة والمتعلقة بالمجال البنكى والتمويلى:

مع المنافسة والتبارى فى القطاع المصرفى والتمويلى المرتبط بفترات التدريب ووظائف الخريجيين  مع مثل هذا الطلب ومع المؤسسات الضخمة التى تقوم بأختيار عدد قليل فقط من الطلبة من بركة من الألاف المرتقبة، فأنه من الضرورى أن يتم كتابة سيرتك الذاتية (resume) بطريقة أستراتيجية لتضمين الكلمات الإرشادية التى سوف تلقى الضوء على سيرتك الذاتية (resume). السيرة الذاتية (resume) الغنية بالكلمات الإرشادية سوف تؤكد على مرور سيرتك الذاتية (resume) للمرحلة الأولى من الأختيار ولن يتم إلغائها قبل أن يقوم مدير التوظيف بأخذ الفرصة لقراءة طلب التوظيف الخاص بك. الطريقة المثلى لإيجاد تلك الكلمات الإرشادية (keywords) هى أن تقوم بقراءة مواصفات الوظيفة ببساطة. قم بمعرفة ما تبحث عنه الشركة وتأكد من أن سيرتك الذاتية (resume) مليئة بهذه الكلمات الإرشادية!

قم بإلقاء الضوء على الإنجازات بأستخدام الأمثلة الكمية:

اذا حصلت على أمتيازات تفوق عالية فى كل موضوعاتك فإنه سيكون من السهل إلقاء الضوء على هذه الإنجازات. على كل حال، ليست هذه هى القضية للأغلبية الساحقة من الطلبة. لا تيأس! الأخبار الجيدة هى أن الأمتياز الأكاديمى هو قطعة واحدة فقط من “puzzle” التى يبحث عنها مديرى التوظيف. اذا كانت درجاتك وتقديراتك غير “مرموقة” فلا تحاول إلقاء الضوء عليها ونافس مع المرشحين الآخرين الذين قد تكون تقديراتهم ستكون أعلى كثيراً من تلك التى لك. بدلاً من ذلك قم بالتركيز على سيرتك الذاتية (resume) على مناطق ومجالات آخرى تكون متفوق فيها بالفعل، مثل خدمات المجتمع، العمل التطوعى، المشروعات الجامعية، القيادة ألخ.

التقديم والتهيئة:

سيرتك الذاتية (resume) هى الأنطباع الأول الذى سيأخذة عنك مدير التوظيف. السيرة الذاتية المقدمة بشكل جيد والمبنية بالشكل المناسب والمكتوبة بخط واضح سوف تصور سيرتك الذاتية (resume) بطريقة إحترافية وتعطى فى الحال طلب الوظيفة لسيرتك الذاتية (resume) ترتيب أعلى. وبالعكس، طلب الوظيفة لسيرة ذاتية (resume) يحتوى على أخطاء إملائية وأخطاء فى الصياغة اللغوية، أحجام خطوط مختلفة، عبارات وجمل طويلة (معاكس للنقاط المرتبة) ونقص العناوين لن يصور سيرتك الذاتية (resume) بصورة إيجابية للقارىء. وتذكر، أنه عندما تقوم بالتقديم على منصب وظيفى فى مجال الأعمال أو التمويل فأن مدير التوظيف يريد أن يرى الأحترافية. النقص أو العجز فى الأحترافية قد يؤدى بسيرتك الذاتية (resume) أن يتم إلغائها دون حتى أن يتم قرائتها. لا تنسى – لا يهم كم هى رائعة مهاراتك وخبراتك على ما يبدوا، فبمجرد أن يتم إلغاء سيرتك الذاتية (resume)، فلن يتم قرائتها مرة أخرى أبداً.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.