كيفية كتابة سيرة ذاتية لمبرمج كمبيوتر

 

Curriculum vitae writing, cv samplesمعظم الناس الذين يعملون فى مجال برمجة الكمبيوتر يفضلون لغة “html” عن الكلمة المكتوبة، ولكن لسوء الحظ، عندما يأتى الأمر للتقديم على وظيفة، فأنه سيكون عليك فقط أن تضع كل شىء جانباً ثم تقوم بكتابة أفضل طلب وظيفة تستطيع عمله. قد يكون من المفيد فى الواقع أن تأخذ بعض النصائح قبل كتابة السيرة الذاتية (resume) لمبرمج كمبيوتر الخاصة بك ومن ثم تستطيع أن تشكر نجومك المحظوظة لكونك استطعت المجىء إلى هذا المقال الرائع المفيد! اذا قمت بقراءة هذا بحرص وعملت على إتباع النصائح التى فى نهاية المقال فمن ثم ستكون قادراً على وضع شىء ما معاً والذى يوضح مهاراتك كمبرمج ويظهر أنك تملك مهارات الأشخاص الضرورية للعمل فى بيئة إحترافية.

ينبغى عليك أن تبدأ سيرتك الذاتية (resume) ببيان الهدف الوظيفى. يحتاج هذا البيان فى الواقع أن يحوز على أنتباه القارىء لذلك حاول ألا تجعلة غائص أو منغرز أكثر من اللازم فى الحديث الفنى. فأنت فى حاجة إلى شرح أى نوع من الأدوار الوظيفية تقوم بالبحث عنها، ويجب أن يتحقق ذلك بتلبية مواصفات الوظيفة بطريقة مباشرة تماماً. بالطبع، وبدون شك ينبغى عليك أن تقوم بذكر أى نوع من البرمجة تتطلع أن تقوم به بصفة خاصة، ولكنك أيضاً تستطيع أن تقوم بحقن هذا البيان ببعض الولع والرغبة الشديدة عن طريق التحدث قليلاً عن أى نوع من البيئات تريد العمل بداخلها، وأى نوع من الشركات المتقدمة سوف يناسبك.

الجزء التالى من سيرتك الذاتية (resume) ينبغى أن يكون تلخيص لمهاراتك وقدراتك. ينبغى أن يكون هذا القطاع عبارة عن نقاط مرتبه ويمكنك أن تقوم بتضمين كل اللغات المختلفة الآخرى التى تستطيع الكتابة بها، مثل “html”، وأى نوع من الشهادات والمؤهلات التى تمتلكها والتى لها علاقة بالمنصب الوظيفى. هذا القطاع له تأثير عالى جيد والذى يجعل من السهل لصاحب العمل أن يرى ما اذا كنت مرشح مناسب أم لا.

القطاع التالى من سيرتك الذاتية (resume) لبرمجة الكمبيوتر ينبغى أن يركز على خبراتك المهنية الأحترافية حتى تاريخه. ينبغى أن يكتب هذا بترتيب  تاريخى عكسى مبتدئاً بالمنصب الوظيفى الحالى. حاول أن تقوم بإعطاء أغلب المساحة للوظائف الأكثر حداثة، ولتلك الوظائف التى ترتبط وعلى علاقة كبيرة بالمنصب الوظيفى الذى تقوم بالتقدم له. لا تقضى أكثر من الوقت اللازم على أمور مثل الوظائف الأولى والتى ليس لديها الكثير لتقدمة مع المهنة الحالية الخاصة بك، ينبغى عليك لهذه الوظائف أن تقوم بتوضيح أين كانت وقم بالإشارة إلى التواريخ التى بدأت فيها الوظيفة وأنتهيت منها.

يتبع هذا القطاع ببعض المعلومات عن تعليمك. مرة أخرى، ينبغى أن يعمل هذا القطاع للخلف، مبتدئاً بمؤهلاتك الأكثر حداثه. ينبغى عليك أن تقوم بالتركيز بقوة على أى شىء كنت قد تعهدت به أثناء عملك، لتظهر أنك تقوم بأستمرار بمحاولة تأييد معرفتك بالأمر، وينبغى عليك أن تركز بوضوح على درجاتك العلمية اذا كان لديك إحداها. مرة آخرى، لا تعطى أكثر من المساحة اللازمة للمؤهلات الأولية، مثل درجات وتقديرات المدرسة الثانوية. فلكل هذه، كل ما تريد أن تعمله فى الواقع هو أن تقوم بإدراج تقديراتك أو درجاتك العلمية، وتشير إلى الوقت الذى قمت بأخذ تلك التقديرات فيه.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.