كتابة سيرة ذاتية رائعة للحصول على وظيفة فى العلاقات عامة

 

cv writing, cover letter writing, sample resumeعندما تكون فى مكان ترغب فيه فى الحصول على وظيفة فى مجال العلاقات العامة، سوف تكتشف انه لم يكن هناك وقت أفضل من هذا للقيام بذلك. الشركات تقوم بتوظيف العديد والعديد من العاملين فى مجال العلاقات العامة، وكذلك الصناعات الآخرى قد تواجه مشاكل، الطبيعة الإيجابية لوظائف العلاقات العامة تجعلها طريقة مثالية لتظل واقفاً على قدميك ولا يهم ما قد يبدوا عليه الأقتصاد. على أى حال، فمن المهم أن تتذكر ذلك عندما تتطلع إلى العلاقات العامة فأنت تتطلع إلى مجال تنافسى. يوجد عدد من الناس الذين قد يعدون العدة لنفس الوظيفة التى تعد نفسك لها، وعندما ترغب فى التأكد من الحصول على المنصب الوظيفى الذى تريده، يوجد عدد من الأمور التى يجب أخذها فى الأعتبار.

أولاً، تذكر أن هذا هو المكان المثالى للسيرة الذاتية المبنية على المهارات. فأصحاب العمل ليسوا بالضروروة سيرغبون فى معرفة المكان الذى كنت تعمل فيه من قبل، ولكنهم سيرغبون حتماً فى معرفة ما الذى قمت بعمله. القضية هى أن العلاقات العامة مثل مجال واسع والذى قد يعرفه القائمين على عملية التوظيف بأنه لديك الكثير لتجلبة معك إلى الطاولة التى لم يتم تغطيتها من جانب مواصفات الوظيفة الأولية. تذكر أنه عندما تتطلع إلى تصميم سيرة ذاتية (resume) يجب أن تأخذ بعض اللحظات لتقوم بكتابة موجز مهنى يخبرهم عن قطاع خبراتك وصناعتك.

تذكر ايضاً ان سيرتك الذاتية (resume) يجب أن تكون قصيرة أو جزابة. الكثير جداً من الأشخاص يقومون بملىء سيرهم الذاتية (resume)  بالتوافه والتى لا يريد أحد أن يعرفها فى الواقع، وبعد ذلك يفاجئون عندما ينتهى الأمر بالسيرة الذاتية (resume) لتكون مطولة من ثلاث ورقات فى الطول! السيرة الذاتية (resume) القصيرة، هى تلك التى تكون منسجمة ومناسبة، وهذا يكون أمر جيد تماماً. خذ بعض الوقت وفكر واقعياً فيما سوف تقوم إنجازاتك بإخباره عنك فى البداية عندما تقوم بالتفكير فى هذا المجال. حقيقة الأمر هى أن صاحب العمل الجديد الخاص بك إذا لم يستطع إلتقاط مؤهلاتك بلمحة أو ومضة عين، فهو أو هى فقط سوف يعيدك إلى كومة المهملات.

عندما تتطلع إلى وضع سيرتك الذاتية (resume) معاً للحصول على وظيفة العلاقات العامة التى تحلم بها، سوف تكتشف أنك فى حاجة إلى أن تفكر فى كيفية عمل موجز يذكر مجالات تخصصك. سوف يساعد هذا صاحب العمل المستقبلى الخاص بك فى العثور عليك فى حالة ما إذا كان ذلك له علاقة أو صلة بالمجال. ما هى نوع الكلمات التى سوف يقوم هو أو هى بالبحث عنها؟ بعض كلمات “buzz” التى لربما تريد أن تستخدمها فى سيرتك الذاتية (بأفتراض انك تملك بعض المعرفة والخلفيات عنهم، بالتاكيد!) ويشتمل ذلك على “صحافة الأطفال الإلكترونية” “إدارة حساب”، “محادثة عامة،” “إصدارات صحفية،” “علاقات وسائل أعلام،” و”منسق أحداث.” فهذه الكلمات من شأنها أن تخبرهم الكثير عنك كونك على علم ودراية بهذا المجال أفضل من أى مقال طويل متسع.

اين تقف عندما يأتى الأمر إلى الحصول على وظيفة العلاقات العامة التى تحلم بها؟ حقيقة الأمر هى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون فى الدخول إلى هذا المجال وفى نهاية اليوم سوف تكتشف أن هناك العديد من الأشياء التى فى حاجة إلى أن تعير أنتباهك لها. خذ بعض الوقت للتفكير فى ما تستطيع فعله للوصول إلى النتائج التى تريدها.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.