سيرة ذاتية لطيار: نصائح للنجاح

 

cv writing, cover letter writing, sample resume1- الهدف

ربما تقوم بإهمال قطاع الأهداف حتى وعلى الرغم من كونك تقوم بالتقديم على وظيفة متخصصة. عادةِ يرى أن الطيار مؤهل بشكل كافى لتلبية أكثر من منصب وظيفى واحد فى نفس الوقت. فهو يستطيع بكل جدارة أن يتدبر وظيفة الطيار أو وظيفة المعلم وفى أوقات أخرى كمساعد طيار. ينبغى عليك ألا تحد من فرصك فى شغل مناصب وظيفية بديلة عن طريق ذكر الأهداف المقيدة لمنصب وظيفى معين.

2- المؤهلات

ينبغى عليك أن تقوم بإدراج كل مؤهلاتك بترتيب أهميتهم وليس بناءاً على التواريخ الخاصة بهم. يجب عليك إدراج كل مؤهلاتك ولا تفقد أى منها فى الوقت المناسب. من أى تقديرات فى الكلية إلى الساعات الطيارة، ينبغى أن تدرج كل تفصيلة بشكل مناسب فى سيرتك الذاتية (resume). اذا كنت تتقدم لإعلان وظيفة متخصص، فتأكد من تضمين كل تفصيل متعلق وذو صلة بهذا المنصب الوظيفى. ولو كان ممكناً قم بإلقاء الضوء على الحقائق المتعلقة بهذا المنصب الوظيفى.

3- الجوائز والأعتمادات 

ينبغى أن يكون هناك قطاع منفصل للأعتمادات. هنا يمكنك أن تعطى تفاصيل الأعتمادات التى فزت بها عن طريق مدارس الطيران أو لهذا الغرض، أى ورش عمل آخرى كنت قد حضرتها فى فترة التدريب الخاصة بمهنتك. وينبغى عليك ألا تنسى ذكر فترة التوقف لساعات الطيران الخاصة بك هنا. وسيكون من الأفضل ايضاً أن تذكر هنا أى نوع من خبرات الطيران، قد تكون الطيران بطائرات متعددة المحركات أو الطيران المساعد وايضاً الطيران المفرد. تلعب اعتماداتك الشخصية دوراً هاماً فى تقديم نفسك لمدير التوظيف.

4- خبرات العمل

بينما تقوم بذكر خبرات العمل الخاصة بك، قم بعمل قائمة بسيطة. بينما قد تطلب وظائف آخرى شرح مفصل على نوع خبرات العمل التى كنت قد أكتسبتها عبر السنوات الماضية، فأن السيرة الذاتية (resume) لطيار تظل قائمه منفردة من بين البقية. فأنت تحتاج إلى ذكر خبراتك أو إنجازاتك ببساطة وتتأكد من أنك لم تبالغ فيها بأى وسيلة. فمعظم القائمين على التوظيف يعيرون أهتمام خاص بهذا القطاع لذا يجب أن تريه أنك لم تذهب بعيداً فى شرح الواجبات الخاصة بك للوظيفة. اذا كان لديك خبرات فى كونك معلم طيران، فقم بذكر “Flight Instructor” فى القائمة. إلا إذا كنت قد تلقيت أي جائزة خاصة أو عينت بمسئوليات محددة، والتي لا تتعلق الى حد كبير بالدور الوظيفي، ليست هناك حاجة للكتابة بالتفصيل عن الدور الوظيفى الذى يقوم بإدائه معلم الطيران.

5– الإنجازات

يحتاج قطاع الإنجازات الخاصة أن يتم تضمينة فقط اذا كنت متأكداً من أنك قمت بتحقيق بعض الإنجازات الهامة المؤثره. ينبغى أن تكون الإنجازات هامة بشكل كافى حتى يتم تسليط الضوء عليها فى السيرة الذاتية (resume). فبمجرد ذكر إنجازات دنيا أو قليلة يمكن أن تسحب انتباه القائم على التوظيف للمناطق الضعيفة وقد ينتهى بك الأمر بفقد الوظيفة. لذلك اعر انتباه خاص عندما تقوم بكتابة هذا القطاع. يمكنك أيضاً تضمين الأنجازات التى تتعلق عن بعد بالطيران، على سبيل المثال بعض الأنشطة الإنسانية الخيرة. ولكن تذكر دائماً، ان السيرة الذاتية (resume) لطيار هى أن تعطى تلميحات عن الدور الوظيفى والإنجازات بشكل كبير وليست بالتأثير أكثر من اللازم على القائم بالتوظيف من خلال المواهب الفطرية.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.