كيفية كتابة سيرة ذاتية لوظيفة مالية

 

كيفية كتابة نماذج السيرة الذاتيةالوظائف المالية وفيرة بغض النظر عن إرتحال الاقتصاد. مع كل ذلك، على الشخص أن يقوم بتحليل حالة الشركة أو المنظمة، سواء كانت تلك الحالة سيئة أو جيدة. ومع ذلك، القائمين على التوظيف لا يوظفون أي شخص. فأنت لا تزال بحاجة إلى تقديم الخبرات والمهارات الماضية الخاصة بك بشكل مقنع عند التقدم للوظائف المالية (finance jobs). قم بتقييم التاريخ الوظيفي الخاص بك، وقم ببناء سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب لهذا المنصب الوظيفى الخاص بالتمويل التى تسعى إليه من خلال اتباع الخطوات التالية.

التعليمات

1. قم بتضمين معلومات وبيانات الأتصال الخاصة بك فى مقدمة السيرة الذاتية (resume) الخاصة بك. هذه البنود الأساسية مثل أسمك، العنوان البريدى، أرقام الهاتف وعنوان البريد الإلكترونى الخاص بك.

2. قم بوضع هدفك. قم بالتأكيد على أى أنواع الوظائف المالية التى تريدها وما هى أهدافك فى واحدة أو أثنين من الجمل الموجزة.

3. قد بإدراج موجز للمؤهلات والكفاءات. وقم بإلقاء الضوء على ثلاثة أو أربعة من المسئوليات الأساسية أو الإنجازات المرتبطة أو ذات الصلة بالوظائف المالية التى تريد التقدم لها؛  وسوف تقوم ببلورة هذه النقاط فى الجزء الرئيسى من سيرتك الذاتية (resume).

4. قم بتوثيق المناصب المالية الماضية الخاصة بك فى ترتيب تاريخى، مبتدئاً بأحدث وظيفة. فى هذا القطاع، يقوم القائمين على التوظيف فى المجال المالى بالبحث عن الكلمات الإرشادية مثل تحسين عملية، خفض التكلفة، تحليل البيانات، تنمية أعمال، المبادرة، ونظم المعلومات والقيادة. حتى لو كنت لا تملك خبرات مالية كبيرة، فمثل هذه الكلمات الإرشادية تشير إلى وجود بعض المهارات التى تم إكتسابها.

5. قم بذكر كل المدارس التى قمت بالحضور بها جنباً إلى جنب مع أى كورسات تعليمية مستمرة قمت بأخذها أو أى شهادات لديك. على سبيل المثال، يجب على المرشح أن يقوم بإدراج درجة البكالوريوس فى الأقتصاديات الخاصة به من سنوات قليلة مضت جنباً إلى جنب مع تعيين المحلل المالى المعتمد (CFA) التى قام بالحصول عليها مؤخراً.

6. ألفت الأنتباه إلى ما لديك من مهارات برامج كمبيوتر (software)، مثل ميكروسوفت اكسيل (Microsoft Excel) أو (peopleSoft proficiency). القائمين على عملية التوظيف فى كل مجال، بما فى ذلك التمويل، يبحثون الأن عن المرشحين الذين لديهم بعض خبرات الكمبيوتر.

7. قم بمراجعة سيرتك الذاتية (resume) بعد الأنتهاء من المسودة الأولى. بالإضافة إلى ذلك ربما من الأفضل أن تطلب من صديق أو شخص قائم بالتوظيف أن يقوم بالمراجعة والتدقيق كذلك. فحتى معظم الأخطاء الدنيا يمكن أن تكون مكلفة جداً فى لعبة صيد الوظيفة.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.