كيفية كتابة سيرة ذاتية لوظيفة مساعد موارد بشرية

 

السيرة الذاتية للمدراء, Curriculum vitaeمساعدى الموارد البشرية يقومون بالأعتناء بسجلات الموظفين ومساعدة محترفى الموارد البشرية الآخرين فى مسئولياتهم اليومية. فهم يقومون بأداء مجموعة متنوعة من الوظائف الإدارية، تلك التى تتطلب  فى غالبيتها الموثوقية لموظفى المنظمة أو الشركة. فمساعدى الموارد البشرية ينبغى أن يكونوا ذوى توجه قوى للتفاصيل ولديهم القدرة على التعامل مع المسئوليات المتعددة. كتابة سيرة ذاتية (resume) يجب أن يلقى الضوء على كل هذه المهارات والإمكانيات.

الخطوة 1 – قم بإضافة كل بيانات ومعلومات الأتصال الخاصة بك، متضمناً ذلك أسمك، عنوانك، رقم التليفون وعنوان البريد الإلكترونى فى بداية السيرة الذاتية (resuem) الخاصة بك. فأصحاب العمل قد يستخدمون طرق متنوعة للأتصال بك.

الخطوة 2 – قم بكتابة هدف مهنى إلزامى والذى يظهر حماسك وولعك تجاه الوظيفة. قم بإلقاء الضوء على مهاراتك التى ستجعلك ناجحاً فى الدور الوظيفى. ويمكن أن يشتمل هذا على قدرتك فى التعامل مع الأولويات المتعددة والأحتفاظ بموثوقية المعلومات بالإضافة إلى السمات الشخصية الهامة بالدور الوظيفى. يجب أن يكون حفظ سجلات الموارد البشرية دقيق، وذلك لأن موظفي الموارد البشرية يدخل ويتابع المعلومات ذات الصلة والمرتبطة بالموظفين، مثل المرتب، أرقام ومزايا التأمين الأجتماعى. مساعدى الموارد البشرية يقومون بالتحدث إلى الموظفين بصفة دورية فى التليفون وبشكل شخصى، ويتطلب ذلك مهارات تواصل وأتصال متميزة. أصحاب العمل سوف يسعون إلى شخص ما لدية هذه المؤهلات لهذه الوظيفة.

الخطوة 3- قم بإدراج تعليمك. اذا كان لديك درجة علمية، فقم بتضمين تلك المعلومات. واذا كنت لا تملك درجة علمية، فقم بإضافة أى تدريب، الدورات الدراسية أو الأعتمادات التى حصلت عليها يمكن أن تكون مفيدة فى الدور الوظيفى للموارد البشرية. قم بتضمين المنظمات والجمعيات التى قمت بالأنضمام لها ذات الصلة والمتعلقة بالموارد البشرية. الكثير من محترفى الموارد البشرية هم أعضاء فى الغرفة المحلية للتجارة الخاصة بهم وأعضاء ايضاً فى جمعية إدارة الموارد البشرية. بالرغم من أن الأنضمام إلى هذه المنظمات ليس إلزامى أو إجبارى، فإن اصحاب العمل سوف يروك مكرس لهذه المهنة.

الخطوة 4- قم بإدراج مهاراتك فى قائمة مرتبة مختصره. يستخدم مساعدى الموارد البشرية مجموعة متنوعة من تطبيقات الحاسب الألى للقيام بالوظيفة. قم بإدراج تلك التى تعرفها. يمكن أن يشتمل هذا على تطبيقات الحاسب الألى المستخدمة فى تتبع معلومات الموظف، قاعدة السير الذاتية، البرامج لعمل التقارير والمستندات، وتطبيقات البريد الإلكترونى.

الخطوة 5- قم بإدراج الخبرات المهنية، مبتدئاً بالوظيفة الأحدث نسبياً، متتبعاً ذلك بالوظائف السابقة فى ترتيب تنازلى. وقم بتلخيص مسئولياتك فى جمل وعبارات مختصرة مرتبة. قم بإضافة واحدة أو أثنين من النقاط المرتبة لتظهر مدى الإضافة التى قدمتها لصاحب العمل السابق. محترفى الموارد البشرية هم واجهة المنظمة والمكرسون من جانب صاحب العمل وموظفيه. أصحاب العمل سوف يكونوا مبهورين اذا قمت بتخطى المسئوليات الخاصة بالوظيفة والمساهمة فى المنظمة أكثر من المطلوب.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.