الأساسيات فى كتابة سيرتك الذاتية كمحامى

 

sending resume and Curriculum vitaeنعرف جميعاً ان إيجاد وظيفة بمرتب جيد هى أمر شاق لكل واحد. فكل سنة الكثير والكثير من المهنيين يجدون أنفسهم فى سوق اللاوظيفة يحاولون أططياد وظيفة جيده. المحامون ليس أستثناءاً لذلك. من اجل السيرة الذاتية لمحامى الخاصة بك (lawyer resume) لتبرز بوضوح فوق البقية، سيتطلب منك ذلك الجهد وبعض ذكاء السيرة الذاتية (CV). اذا لم تقم بأستثمار الوقت والجهد اللازم لكتابة سيرة ذاتية جيدة (good CV)، سوف ينتهى الأمر لسيرتك الذاتية لمحامى (lawyer CV) فى سلة المهملات بدلاً من التواجد فى قائمة مقابلات العمل (interview). التالى هو بعض النصائح على سيرتك الذاتية لمحامى (lawyer CV) لأنقاذها وتجنب تجاهلها:

قم ببيع مهاراتك وخبراتك بطريقة واقعية حقيقية

 لكونك محامى، فأن إثبات وبرهان مهاراتك وقيمتك للمنظمة هو المفتاح. ليس كافياً فقط أن توضح ببساطة ما تستطيع فعله، وكم رائعاً أن يكون ذلك. يجب عليك أن “تبرهن” وتثبت ذلك. تقوم بتوثيق ذلك، تقوم بتوصيل، وتطوير المعلومات الحقيقية عن مهاراتك وخبراتك لكونها جزء أساسى من عملية كتابة السيرة الذاتية (resume process) للسيرة الذاتية لمحامى (lawyer resume). بالإضافة إلى عملية نسخ المطالبات المتعلقة بمهاراتك، فأنه من المهم فقط أن تعرف ما هى المهارات التى تبحث عنها الشركة أو المؤسسة. وبالتالى، فأنه لا يمكنك الأحتفاظ بسيرة ذاتية واحدة لتناسب كل المداخل أو المناهج؛ واحدة يتم فيها ذكر كل المهارات التى تملكها. بالرغم، من أن كل سيرة ذاتية لمحامى يجب أن يتم تفصيلها بقدر المستطاع لتلبية ومطابقة ما تقوم الشركة أو المؤسسة بالبحث عنه.

الأستشهاد فى التفاصيل

 أى شركة أو مؤسسة قانونية سترغب منك فى أن تقدم لهم الخدمة التى تتطلب مهارات وخبرات عملية تطبيقية. وهذا يعنى أنك يجب أن تستشهد فى سيرتك الذاتية لمحامى (lawyer CV) بأمثلة من المهارات والخبرات والتجارب التى أدخرتها عبر السنين. الأكثر أهمية، يجب عليك أن توضح كيفية قيام هذه المهارات بمساعدتك فى الوصول إلى ما تبحث عنه هذه المنظمات أو الشركات. وكيفية جلبك لقيمة مضافة للدور الوظيفى. ان المفتاح هو أن تستشهد بأمثلة من الحياة الواقعية. هذا هو ما سيجعل سيرتك الذاتية (CV) فريدة من نوعها لك، وبالتالى تجعلك تبرز بوضوح من بين السير الذاتية (CV) الآخرى للمحامين.

كن متوازن ومتعدد المهارات

 أصحاب العمل القانونيين لا يبحثون فقط عن محامين أصحاب مجموعة خاصة من المهارات، ولكن ايضاً عن محامين يمكنهم التكيف ومتعددى المهارات. لذلك، انت فى حاجة إلى تصنيف النطاق الواسع من المهارات الخاصة بك إلى مهارات أساسية ومهارات ثانوية فى سيرتك الذاتية لمحامى (lawyer CV). على سبيل المثال، اذا كنت محامى تمويل عظيم، ولكن تملك فى نفس الوقت مهارات الأدارة، وهذا أمر ما هم يبحثون عنه، فيجب أن تتأكد من التحدث عن قدراتك وأمكانياتك الأدارية كمجموعة مهارات ثانوية لك.

تقديم الأستشارة للعميل هو المفتاح

 يقوم أصحاب العمل بتوظيف المحامين الذين لديهم خبرة ونجاح فى تقديم المشورة وتمثيل العميل أمام الأخرين. كونك قادراً على الأتصال مع العملاء، ايضاً كونك قادراً على فهم وتلبية أحتياجاتهم، أو فى كونك قادراً على تعيينهم، هى متطلبات أساسية فى هذه الأيام للمحامين لكى ينجحوا فى بيئة مؤسسة قانونية. اذا لم يكن هذا هو موطن قوتك، ستكون فى حاجة إلى قضاء الوقت لتقوم بتطوير هذه المهارات، سواء كنت فى مؤسسة قانونية أو محامى داخل المنزل. اذا أستطعت، حضور برامج تدريبية أو فصول دراسية لمساعدتك فى تطوير هذه المهارات. اذا لم يكن بأستطاعتك توفير مثل هذه البرامج، خذ فى أعتبارك التطوع بوقتك للمساعدة القانونية أو الأنواع الأخرى من منظمات البرو بونو. قم بالحصول على بعض مهارات النصح للحياة الواقعية عن طريق قضاء بعض الوقت وجه لوجه مع العملاء. عندما تقوم بأكتساب مهارات العملاء هذه، فكن متأكداً من أنك قمت بوضعهم فى إطار خاص فى سيرتك الذاتية لمحامى (CV). معظم أو إن لم يكن كل أصحاب العمل يبحثون عن المرشحين الذين باستطاعتهم منع وحل المشاكل حتى قبل أن تحدث. هذه المقدرة تبدأ عادة عن طريق تقديم النصح الفعال للعميل. لا تنسى أبداً أن تقوم بذكر ذلك فى سيرتك الذاتية (CV) كمحامى. اذا لم يكن لديك أو عجزت فى الحصول على المهارات، فأنه من المحتم والإلزامى أن تقوم بالحصول على الخبرات الضرورية والتدريب لتقوم بتطويرها.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.