كيفية كتابة أفضل سيرة ذاتية قانونية

 

interview after cover letter and resume submission1. قم بتضمين خطاب طلب وظيفة (cover letter) محرر بطريقة جيده – خطابات طلب الوظيفة (cover letters) هى ليست مقالات عن حياتك المهنية، لذا احتفظ بها قصيرة وجميلة. خطابات طلب الوظيفة (cover letter) الملمعة يجب أن تشرح لماذا انت مهتم بالدور الوظيفى والمؤسسة بصفة خاصة. ينبغى ان تضمن أيضاً موجز مختصر لكيفية مناسبة خبراتك لمتطلبات الوظيفة.

2. تأكد من دقة بيانات ومعلومات الأتصال – ينبغى تضمين بيانات ومعلومات الأتصال الصحيحة فى الجزء العلوى من السيرة الذاتية (CV) وقم بتضمين الأسم، العنوان، رقم الهاتف أو الجوال، البريد الإلكترونى وحالة الإقامة. قم بإعطاء البيانات الشخصية بدلاً من البريد الإلكترونى وأرقام هواتف المكتب.

3. قم بأستخدام العناوين الفرعية لتقوم بتقسم السيرة الذاتية (CV) – العناوين الفرعية ليست فقط تجعل سيرتك الذاتية (CV) تبدو واضحة ونقية، ولكن أيضاً تجعلها أسهل للقراءة.

4. قم بأعطاء بيان أو تقرير عن أهدافك المهنية –  البيان الموجز البليغ للأهداف المهنية فى الدور الوظيفى المتقدم له بما انه مهنة طويلة الأجل فأن الأهداف سوف تعطى أصحاب العمل المرتقبون رؤية مقربة مدهشة داخل شخصيتك بالإضافة إلى مدى استعدادك لملائمة الثقافة الداخلية للمؤسسة.

5. قم بذكر مؤهلاتك التعليمية – تاريخ التسجيل والقبول وصلاحية أو أعتماد الولاية للمؤهلات يتم ذكرها أولاً.

6. قم بذكر مهاراتك – ضمن قائمة نقاط مرتبة لمهاراتك وسماتك المميزة فى قطاع منفصل.

7. قم بتلخيص خبرات العمل الخاصة بك – أذكر بالتفصيل مجالات التخصص وقدم مثال على الأمور التى قمت بالعمل عليها، متضمناً ذلك القيمة بالدولار ومسودات المستندات. أكتب فى زمن الماضى. دائماً ضمن أسم المؤسسة، دورك الوظيفى تاريخ بداية العمل وتاريخ الأنتهاء من الوظيفة.

8. قم بذكر الألتحاق المهنى – وضح فى نقاط مرتبه أى التحاق أو أنضمام مهنى، قانونى أو تجارى وتواريخ العضوية. هذا القطاع هو طريق آخر لك لتقوم بتسويق مهاراتك المهنية، أهتماماتك وشبكاتك.

9. قم بتقديم الأهتمامات والأنشطة اللامنهجية أو اللاروتينية – قم بذكر أى أدوار قيادية خارج نطاق العمل تعهدت بها لتقوم بإظهار مبادرتك، الشخصية والقدرة على العمل مع أشخاص مختلفين من ثقافات متعددة وخلفيات أجتماعية متنوعة. ضمن أى أنجازات غير مهنية قد تكون نقاط حديث جيدة فى مقابلة العمل (interview).

10. لا تضمن حكام – بصفة عامة من المفضل أن تقوم بتقديم حكام فى مرحلة عرض الوظيفة، لتجنب أكتشاف صاحب العمل الحالى من أنك تقوم بالبحث عن وظيفة آخرى.

11. قم بأرساله فى مستند بصيغة وورد (Word document) – احتفظ بسيرتك الذاتية (CV) فى هيئة الوورد (Word) لكونها أسهل للقائم بعملية التوظيف أو الشخص المسئول عن (HR) للتعامل معها وتخزين معلوماتك وبياناتك. لا تقم بإرسالها فى صيغة (PDF).

12. استخدم بحد أقصى من ثلاثة إلى أربعة صفحات – دائماً احتفظ بسيرك الذاتية (CVs) قصيرة وموجزه. أى شىء اكثر من أربعة صفحات سيكون طويل جداً بشكل مبالغ فيه. فقط قم بتضمين العناصر الأكثر أهمية ذات الصلة بخبراتك وأحتفظ بها فى نطاق الخمس إلى عشر سنوات الأخيرة.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.