كيفية كتابة سيرة ذاتية لاستشارى أو مهندس كمبيوتر

 

Curriculum vitae writing, cv samplesعندما تتقدم لوظائف مهنية كأستشارى “IT” أو مهندس كمبيوتر فأن سيرتك الذاتية “resume” ستكون أداة حيوية لتحقيق النتيجة النهائية. فى النهاية يجب ان تكون سيرتك الذاتية (resume) لمحة سريعة داخل تاريخ عملك، ولكن عادة ما تقوم بنسيانه هو ما تحتاج إليه ليعكس كيفية ملائمة هذا التاريخ بأفضل ما يكون لفرصة العمل التى فى المتناول. لذلك من أجل المساعدة فى مسعاكم هناك بعض الأشياء التى يجب أن تتذكرها والتى قد تساعد فى دفعك بعيداً من خلال الفوضى والحصول على الأنتباه الذى تستحقه.

الأمر الأول هو أن تعرف دائماً جمهورك. وتذكر أن الشخص الذى يقوم بقراءة سيرتك الذاتية (resume) فهو أكثر أحتمالاً لأن يقوم بقراءة القليل من المعلومات الزيادة وايضاً من الأكثر أحتمالاً انه يبحث عن عذر لكى لا يقوم بتضمينك. لذلك فأن إثقال سيرتك الذاتية (resume) بتفاصيل أكثرسوف يؤدى فى النهاية إلى تمييع تاريخك العملى ويسلب فرصتك فى الحصول على فرصة العمل المرغوبة. حاول التركيز على متطلبات الدور الوظيفى وقم ببناء سيرتك الذاتية (resume) بناءاً على نوعية الخبرات التى تشعر أنها ستلبى تلك المتطلبات. ثانياً قد يتعلق بالتفاصيل. الكثير من مقدمى الطلبات سيكون لديهم قائمة بالتكنولوجيات، جداول العمل، أو قواعد البيانات مثل أوراكل “Oracle”، “SQL” ، “Java”، “C#” فى أقسام المقدمة أو المؤخرة الخاص بسيرهم الذاتية (resume). المشكلة هى أنهم لا يقوموا بتقديمة بالضبط فى المكان الذى يستخدمونه به. إن عمل ذلك ليس فقط سيقوم بخلق صورة واضحة نقية عن وظيفتك الحالية أو السابقة؛ ولكنها أيضاً ستقوم بإضافة بعض الطعام الجاد لتاريخ عملك.

أخيراً احتفظ بها بسيطة. يبدوا الأن أن هذا البيان أو التقرير فى طريقة إلى الأمام مباشرة ولكنه يظل يحمل جانبين مختلفين تماماً من ألوان الطيف. على سبيل المثال، تضمين صور جرافيك، عناوين ضخمة، والصفحات الموجزة ربما تبدوا فكرة جيدة ولكن قد ينتهى بها الأمر إلى أن تصبح مواد منهكة للعين التى تعمل على إعاقة الأستجابة من العملاء المحتملين. ربما أيضاً تقوم بنوع من التعادل بين خبراتك وتاريخك العملى. من المفضل أن تحتفظ بها فى الشكل أو الهيئة الأساسية. على الجانب الأخر من هذا الميزان، ان يكون لديك سيرة ذاتية تقليدية أو تشتمل فقط على المتطلبات الأساسية بأمر مبالغ فيه فهو مساوى للضرر الذى قد ينتج عنه. تاريخ الوظيفة بدون قطاعات موضحة وبارزة، نقاط مرتبة، أو تهيئة نصية قد تذهب بك بعيداً عن خبراتك ولا تؤتى ثمارها بشكل جيد كما فى سيرتك الذاتية.

أعرف أن ذلك قد يبدوا وظيفة مريعة ومهولة، اذا كان لديك أى أسئلة عن سيرتك الذاتية (resume) فلا تتردد فى الأتصال.

إضغط هنا للاستفادة من خدمة كتابة السيرة الذاتية التي نوفرها من قبل خبراء كتابه كنديين

نحن أيضا نوفر بعض النماذج المجانية للسيرة الذاتية و الخطابات الأخرى – إضغط هنا 

 

Comments are closed.