28 March 2013
Comments: 0

طريقة إحترافية لكتابة خطاب شكر بعد مقابلة عمل

 
السيرة الذاتية للمدراء, Curriculum vitae

أقل من 40% من الباحثين عن عمل يقتطعون من وقتهم ليرسلوا خطاب الشكر بعد مقابلة العمل، طبقاً لمقال بواسطة MSNBC. ولكن هذة المتابعة الهامة يمكن أن تصنع الفارق بين أستلام عرض العمل وكونة ممحياً لعدم الأهتمام. فى الحقيقة مع كون هذا خطوة نادرة جداً لمعظم الباحثين عن عمل، ولكنه أداة قيمة جداً لتظهر أحترافيتك وحماسك للوظيفة.

بأن تصبح واحداً من القليلين الذين يأخذون هذة الخطوة، تستطيع أن تزيد من فرصك فى نيل الوظيفة. هذة النصائح بأسفل قد تساعدك فى حرفة خطاب شكر رابح.

تابع بسرعة. أنه من الهام أن ترسل خطاب خطاب الشكر الخاص بك فى أقرب وقت بعد مقابلة العمل (Interview) الخاصة بك كلما كان ممكناً.

أرساله بالبريد فى نفس اليوم يكون أفضل.

على كل  حال، اذا كان القائمون بعمل مقابلات العمل (The Interviewers) سيقومون بأتخاذ قرارهم بسرعة، ربما لا تريد أن تنتظر لخطاب الشكر على الوظيفة أن يصل من خلال البريد التقليدى. فى هذة الحالة خذ فى الأعتبار تسليمه  باليد أو أرساله عبر البريد الألكترونى لتتأكد من وصول خطاب الشكر بسرعة.

أستخدم الهجاء الصحيح والقواعد اللغوية. الشىء الوحيد الأسوأ من عدم أرسال خطاب شكر على الأطلاق هو أرسال أحدهم بالكثير من الأخطاء الأملائية والنحوية. قبل أرسال خطابك، تأكد من أنك راجعتة ودققته تماماً. لو أمكن، أجعل شخص أخر يفحصة بحثاً عن الأخطاء وأكتشافها. أعد كتابة خطاب الشكر الخاص بك أذا كان يتضمن أخطاءاً – لا تكتبهم بتعجل أو تستخدم سائل التصحيح. أرسال خطاب شكر مهذب يعطيك فرصة أخرى لتدع مهاراتك تلمع.

أشكر كل واحد شارك فى أجراء مقابلة العمل (Interview). أحيانا، مقابلات العمل (Job Interviews) تربط المقابلة مع أشخاص متعددين.

عندما ترسل خطاب الشكر الخاص بك (Thank you Letter) ، تأكد من أن تشكر كل شخص تقابلت معه. وتأكد من أنك لديك الهجاء الصحيح لأسم كل شخص، أطلب كارت عمل أثناء مقابلة العمل (Interview). بينما من الأفضل أن تشكر كل شخص على أنفراد، ايضاً مقبول أن ترسل شكر جماعى. أرسال خطاب شكر جماعى (A group thank you letter) عملى فى حالة ألتقيت مع بعض الأفراد على وجة الأختصار أو تقابلت معهم فى أطار جماعى.

صرح مجدداً بمؤهلاتك وأهتماماتك. أنه ليس فقط خطاب شكر وفرصتك لتعبر عن أمتنانك وشكرك للوقت الذى أخذة القائمون بعمل مقابلة العمل (Interviewers) معك ، ولكن أيضاً هو المكان الذى تعيد التصريح فيه مجدداً لماذا تكون المرشح الأنسب للوظيفة. لو وجدت أى تفاصيل ذات صلة نسيت أن تذكرها أثناء مقابلة العمل (Interview)، الأن هو الوقت لتشاركهم بها. أيضاً، تأكد أن تنهى بتعبير أحترافى عن حماسك للمنصب الوظيفى.

عندما تبذل الجهد لتشكر أصحاب العمل على وقتهم، فقد وضعت نفسك جزءاً من المرشحين الأخرين. عن طريق توصيل رغبتك وأمتنانك وشكرك فى أيجاز وبصيغة خالية من الأخطاء ، ستترك أنطباع أيجابى ثابت وقوى.

 

هل تريد الإطلاع على خدمة كتابة خطاب الشكر من قبل خبراءنا؟ إضغط هنا!

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *